شباب يتحدون “المخزن” وينقلون عدوى “القبلة الفايسبوكية” من الناظور إلى طنجة

شباب يتحدون “المخزن” وينقلون عدوى “القبلة الفايسبوكية” من الناظور إلى طنجة

23 نوفمبر, 2013

انتقلت عدوى “القبلة الفايسبوكية”، التي أثارت جدلا واسعا وطنيا وعالميا، من مدينة الناظور إلى طنجة، حيث جرى تداول صور لقبلات ساخنة تمت بين فتاة وشاب في وضع مخل بالآداب، مع مرافقتها بصور لفتيات في وضعيات جنسية مثيرة.

 وتظهر هذه الصور الساخنة، التي تم تداولها بصفحة على موقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك، أن أصحابها يريدون تبليغ رسالة إلى السلطات المغربية، يؤكدون من خلالها تضامنهم مع الأطفال الثلاثة، الذين جرى اعتقالهم على خلفية دعوى قضائية رفعتها ضدهم جمعية محلية في الناظور، تهمتهم فيها بـ “الإخلال بالحياء العام”، بعد نشرهم لصورة تتبادل فيها فتاة القبل مع صديقها، ليتم إرسالهم بعد ذلك إلى سجن الأحداث، قبل أن يقر القاضي الإفراج عنهم ومتابعتهم في حالة سراح مؤقت.

وكانت هذه القضية، خلفت  انتقادات العديد من المنظمات الحقوقية المغربية، التي رأت في الأمر تضييقا على الحريات الفردية، كما سبق لمنظمة العفو الدولية من خلال فرعها بالمغرب أن قامت بمراسلة الرئيس الأمريكي “باراك أوباما” بمناسبة لقائه مع الملك محمد السادس، حيث تحدثت هذه المنظمة الحقوقية عن الحريات الفردية في المغرب وعن ضرورة حذف العقوبات الجنائية التي تعاقب على بعض الممارسات التي تدخل في إطار الحرية الفردية.

يذكر أن محكمة الابتدائية بالناظور، قررت، أمس الجمعة، تأجيل النطق بالحكم في هذه القضية إلى السادس من دجنبر المقبل، بعد أن استمعت الهيأة للفتاة التي نشرت القبلة، بينما غاب الفتى الذي كان معها في الصورة والآخر الذي قام بتصويرهما.

4 تعليقات

  1. 3lach katkdeb 3lach aji nwrik foto dbesah alkdab wchofa wach 9obla wela lae 3lach kheskom tchowho tanja wmaghreb???

  2. 3lax katkoudbou hadi maxi 9oubla had khana fhal lkhawa ou melhawma diali wida britou nwerikoum dik photo nwerih lkoum awla katjikoum lrira me drari de tanger hita kay3orfou ytssowrou yak wellah makathexmou ameryarin ☺ ☺ ☺ ♥ viva tanjawa

  3. للأسف هذه الصورة في الأصل هي شخصية و نشرت في الموقع الاجتماعي متداول بين مجموعة محدودة من الأصدقاء ولم يكن القصد منها توجيه أي رسالة الى أحد ولا علاقة لها بملف محاكمة الناضور. لذا نتسائل كيف بلورهذا الصحفي الموضوع انطلاقا من زاويته الخاصة مما ادى الى خلق بلبلة بين المعنين بالصورة وعدم مراعات ماا يمكن أن تسبب من عواقب غير محمودة بين أسرة الفتاة و الفتا موضوع الصورة من جهة و الشخص الذي التقط الصورة. من جهة أخرى . كما نوجه السؤال لصحفي المعني هل طلب االادن من المعني بالأمر لنشر الصورة.

  4. أخي ما أقوله لك..هو كل بن أدم خطاء و خير الخطائين التوابون..ليس منا من لم يرتكب أخطاء أكبر من هاته ولربما أنت سيستفيد من خطئك لكثير من الناس هيهات لمن يبصر عيوب الناس ولا يبصر عيوبه…يحسبون أنفسهم صالحين..أدعو الله أن يغفر لكم و يهديكم و يهدي بناااااتنا

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: