تسليم أولى بطائق الإقامة للمستفيدين من عملية تسوية وضعية الأجانب غير القانونيين

تسليم أولى بطائق الإقامة للمستفيدين من عملية تسوية وضعية الأجانب غير القانونيين

14 فبراير, 2014

تم، اليوم (الجمعة) بالرباط، تسليم بطائق الإقامة للمستفيدين الأوائل من العملية الاستثنائية لتسوية وضعية الأجانب المقيمين بالمغرب في وضعية غير قانونية، وذلك خلال حفل حضره كل من أنيس بيرو الوزير المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة والشرقي اضريس الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية.

وقال بيرو في كلمة بالمناسبة ” نحن جد فخورين بهذه المبادرة التي حققت حلم آلاف الأشخاص، مضيفا أن عملية تسوية وضعية الأجانب المقيمين بصفة غير قانونية، التي تم إطلاقها بفضل الإرادة الملكية، تجسد الطابع الإنساني للسياسة المغربية إزاء المهاجرين في وضعية غير قانونية على التراب الوطني”.

واعتبر بيرو، أن هذه المبادرة ستواكبها العديد من الإجراءات في مجالات الثقافة والتربية والصحة والمساعدة القضائية من أجل اندماج ناجح لهؤلاء الأشخاص في المجتمع المغربي.

من جهته، أكد مارسيل أمييتو، الأمين العام للمنظمة الديمقراطية للعمال المهاجرين بالمغرب، أنها تعد المرة الأولى في العالم التي تتم فيها تسوية وضعية المهاجرين بعد 34 يوما من وضع ملفاتهم، مشيدا بكون العملية تكتسي طابعا إنسانيا.

ويذكر، أن المغرب أطلق ما بين فاتح يناير الماضي وإلى غاية 31 دجنبر 2014 عملية استثنائية لتسوية وضعية الأجانب، والتي تندرج في إطار التوجيهات الملكية المتعلقة بالسياسة الجديدة للهجرة بالمملكة.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: