ولاية طنجة تسلم 19 بطاقة إقامة لأجانب غير شرعيين بالمغرب

ولاية طنجة تسلم 19 بطاقة إقامة لأجانب غير شرعيين بالمغرب

15 فبراير, 2014

سلمت السلطات الإقليمية بطنجة، صباح اليوم (السبت)، 19 بطاقة للإقامة، استفاد منها أجانب ينتمون إلى جنسيات مختلفة، سبق لهم أن وضعوا طلباتهم في إطار العملية الاستثنائية، التي أقدم عليها المغرب من أجل تسوية وضعية الأجانب المقيمين على أرضه بطريقة غير شرعية.

وينحدر المستفيدون من بطائق الإقامة من 14 بلدا يمثلون ثلاث القارات، وهي الولايات المتحدة الأمريكية والسنغال وغينيا والطوغو ومالي ونيجيريا والبنين ومصر وكوت ديفوار والفلبين وغينيا بيساو وأنغولا والكاميرون وجزر القمر.

وأشرف على عملية تسليم البطائق، محمد اليعقوب، والي جهة طنجة تطوان، ورؤساء الهيآت الأمنية بالمدينة وعدد من رؤساء المصالح الخارجية، بالإضافة إلى ممثلي الهيآت السياسية والحقوقية والجمعيات المهتمة بالهجرة.

وبحسب إحصائيات مكتب الأجانب بولاية طنجة، فقد تمت معالجة 850 طلبا تقدم به مهاجرون غير شرعيين لتسوية وضعيتهم بالمغرب، من بينهم 189 امرأة، وذلك خلال الفترة الممتدة ما بين 02 يناير و15 فبراير الجاري، حيث تصدرت دولة السينغال عدد الطلبات بـ 297 طلبا، تلتها نيجيريا بـ 161، فيما احتلت سوريا المرتبة الثالثة بـ 134 طلبا.

وكانت عملية تسوية وضعية الأجانب انطلقت، يوم الخميس 02 يناير 2014، على صعيد كافة عمالات وأقاليم المملكة لاستقبال طلبات المهاجرين المقيمين بالمملكة بصفة غير قانونية، وذلك في إطار الإجراءات العملية المتخذة لتنفيذ التوجيهات الملكية السامية الخاصة بالسياسة الوطنية الجديدة في مجال الهجرة.

IMGP0086

IMGP0079

IMGP0092

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: