انتداب عبد السلام حمدان رئيسا لمنتدى التعليم بجهة طنجة تطوان

انتداب عبد السلام حمدان رئيسا لمنتدى التعليم بجهة طنجة تطوان

16 فبراير, 2014

انتدب عبد السلام حمدان، بالإجماع رئيسا لمنتدى التعليم بجهة طنجة تطوان، في اجتماع تأسيسي عقد اليوم (الأحد) بطنجة، وحضره أزيد من 150 مشاركا من مناضلي وأنصار حزب الأصالة والمعاصرة، يمثلون الأقاليم السبعة بالجهة.

وانتدب حمدان رئيسا للمنتدى من قبل أعضاء المكتب، المكون من 39 عضوا تم انتدابهم باعتماد منهجية التوافق بين المكاتب الإقليمية والأمانة العامة للحزب بالجهة، التي منحت إقليم طنجة أصيلة تسعة مقاعد، وتطوان ثمانية، والعرائش ستة، وأربعة لكل من فحص أنجرة ووزان، ومقعدين لعمالتي مضيق فنيدق والشفشاون، فيما سيتم تعيين أربعة أعضاء من قبل الأمانة العامة الجهوية، حيث أعطيت الصلاحية كاملة للرئيس المنتدب بتشكيل المكتب المسير وتكوين اللجن.

وتميز هذا اللقاء، الذي نظم تحت شعار “المنظومة التربوية.. الإخفاقات والبدائل”، بمداخلة لعزيز بنعزوز، عضو المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، الذي أكد أن منظومة التعليم بالمغرب تشوبها اختلالات تدعو بإلحاح إلى الإصلاح وتعزيز الايجابيات الميدانية، من أجل النهوض بالقطاع والاستجابة لانتظارات المواطنين.

كما أكد بنعزوز، أن إصلاح المنظومة التعليمية يتطلب  بالأساس إنجاز تقييم شامل لهذه المنظومة بإشراك كل الفاعلين، مؤكدا على ضرورة رد الاعتبار للمدرسة العمومية٬ انطلاقا من إعادة النظر في النظام الأساسي لموظفي وزارة التربية الوطنية، والنهوض بأوضاع رجال ونساء التعليم، مع دعم “الاستقرار” في المناهج والبرامج التعليمية.

حضر اللقاء، أعضاء من المكتب السياسي للحزب، والأمين العام الجهوي بجهة طنجة تطوان، بالإضافة إلى عمدة طنجة وعدد من المستشارين الجماعيين ومناضلي الحزب بالجهة.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: