تألق مغربي في الجائزة الكبرى ل”باولو زوريلو” البرازيلية للكيك بوكسينغ

تألق مغربي في الجائزة الكبرى ل”باولو زوريلو” البرازيلية للكيك بوكسينغ

18 فبراير, 2014

انتزع المنتخب المغربي للكيك بوكسينغ ميداليتين ثمينتين إحداهما فضية والأخرى برونزية، في منافسات الجائزة الكبرى للكيك بوكسينغ التي نظمتها الكونفدرالية البرازيلية بشراكة مع الاتحاد الدولي للعبة، وذلك نهاية الأسبوع الماضي بقاعة “مورو بينييرو” لمدينة ساوباولو.

وتمكن البطل المغربي رضوان تازارين خلال هذه التظاهرة الدولية الكبرى، من انتزاع الميدالية الفضية في فئة وزن 67 كلغ بعد انهزامه بالنقاط في المباراة النهائية أمام الفنزويلي “خوسي ماندوزا” .

وكان تازارين قد تجاوز في دور ربع النهاية البرازيلي “سابينو أميلكار” المنتمي لعصبة “إسبيريتو سانتو” بعد تفوقه عليه بالضربة القاضية، قبل أن يتجاوز في دور نصف النهاية البرازيلي “برونو غاتيز” بالضربة القاضية أيضا.

أما الميدالية البرونزية فقد كانت من نصيب البطل محمد بلعربي الذي شارك في وزن 75 كلغ، بعد تعتره في دور نصف النهاية أمام البرازيلي “تادو مارتيكو” المنتمي لعصبة ساو باولو .

وكان بلعربي قد أزاح في طريقه إلى دور نصف النهاية البرازيلي “باتريك بارتيدو” بالفوز عليه بالنقاط، في حين لم يتمكن ممثل المغرب الثالث في هذه التظاهرة الرياضية الدولية، البطل محمد داجير، من تجاوز دور الربع بعد إقصائه من طرف “دييغو غوشو” من البرازيل .

وعرفت هذه الدورة مشاركة منتخبات فنزويلا والارجنتين وتركيا و المغرب، إضافة إلى فرق العصب الأربع المؤهلة عن كأس البرازيل للكيك بوكسينغ وهي عصب ساوباولو، و ريو دي جينيرو، واسبيريتو سانتو، وبارانا، وذلك في أوزان أقل من 67 كلغ، وأقل من 75 كلغ، وأقل من 81 كلغ .

وذكر بلاغ للجامعة الملكية المغربية للفول والسومي واللايت كونتاكت والكيك بوكسينغ والمواي طاي والكايوان والفورمز والصافات والرياضات المشابهة، أنه وقع اختيار المنظمين على المغرب للمشاركة في هذه التظاهرة الرياضية، بناء على النتائج المشرفة التي حققتها رياضات الكيك بوكسينغ المغربية في مختلف الاستحقاقات الدولية التي شاركت فيها، والسمعة الطيبة التي استطاعت ترويجها في مختلف الأوساط الدولية المهتمة بهذا النوع الرياضي، مما جعلها مدرسة عالمية بامتياز في هذا النوع الرياضي .

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: