برشلونة يقهر كبرياء المان السيتي بهدفين نظيفين ويخطو خطوة نحو التأهل

برشلونة يقهر كبرياء المان السيتي بهدفين نظيفين ويخطو خطوة نحو التأهل

19 فبراير, 2014

خطى فريق برشلونة خطوة نحو التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، إثر تغلبه على مانشيستر سيتي بهدفين نظيفين، في مباراة أقيمت مساء اليوم (الثلاثاء) بملعب الاتحاد، ضمن ذهاب دور الستة عشر لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وتفوق البطل الإسباني وتسيد اللقاء منذ البداية، حيث ضغط وفرض أسلوبه المعتاد في السيطرة على منتصف الملعب، إذ لم يستطع سيتي أن يخرج من منتصف ملعبه لما يقرب من 17 دقيقة.

وبعد مرور 20 دقيقة، بدأ سيتي في مبادلة برشلونة الهجمات، لكن الفريق الكتالوني ظل أكثر سيطرة وخطورة على مرمى “جو هارت” لينتهي الشوط الاول بنتيجة سلبية.

وفي الشوط الثاني واصل برشلونة ضغطه حتى تمكن من الحصول على ركلة جزاء، بعدما عرقل الأرجنتيني “مارتن ديميكلس” “ليونيل ميسي” في منطقة الجزاء ليتلقى بطاقة حمراء، ترجمها نجم الفريق “ميسي” بنجاح ليحرز أول أهداف المباراة وأول هدف في تاريخه على أرض فريق إنجليزي.

ومنذ طرد “ديميتشيلس” بدأ الفريق الكتالوني في فرض سيطرته المطلقة في ظل النقص العددي لسيتي، وكان بإمكانه إضافة أهداف أخرى لولا سوء الحظ ويقظة الحارس.

وفي الدقيقة الاخير من عمر المباراة، ضاعف “داني ألفيس” النتيجة عندما أنهى هجمة منسقة في مرمى الإنجليز، مستغلا تمريرة من مواطنه “نيمار”، الذي تركه وجها لوجه أمام حامي عرين السيتي، ليضع الكرة بين قدميه معلنا الهدف الثاني.

يذكر، أن موقعة الإياب ستقام في الكامب نو يوم 12 مارس المقبل، علما أن الفريق الكاتالوني مقبل على ثلاث مباريات في الليغا قبل ذلك، حيث سيواجه كلا من ريال سوسييداد وألميريا وبلد الوليد محاولا البقاء في الصدارة، التي يتقاسمها حاليا مع ريال مدريد وأتليتيكو مدريد برصيد 60 نقطة لكل فريق.

barca1

barca2

barca3

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: