الفتح الرباطي ينفرد بصدارة الدوري بقرار من الجامعة الملكية

الفتح الرباطي ينفرد بصدارة الدوري بقرار من الجامعة الملكية

19 فبراير, 2014

بات فريق الفتح الرياضي يتزعم جدول ترتيب فرق المجموعة الاحترافية، بعد القرار الذي أصدرته لجنة المصادقة التابعة للجامعة الملكية لكرة القدم، والتي يترأسها حكيم دومو، عشية أمس الثلاثاء.

ويقضي القرار بتمكين الفريق الرباطي لنقطين من مباراته ضد مضيفه أولمبيك خريبكة، عن الجولة 12 من البطولة الوطنية، والتي انتهت بنتيجة التعادل الإيجابي هدف في كل شبكة، وقد جاء هذا القرار على خلفية إشراك الجهاز التقني للفريق الخريبكي، لأربعة لاعبين أجانب، في الوقت الذي يسمح قانون اللعبة بإشراك ثلاثة فقط.

وعلى ضوء النقطتين اللتين انضافتا إلى رصيد فريق الفتح الرياضي، بات هذا الأخير متصدرا للبطولة الوطنية بـ 32 نقطة، في انتظار إجراء كل من المغرب التطواني والكوكب المراكشي لمبارتيهما المؤجلتين عن الجولة 17. 

وفي المقابل، خصمت لجنة المصادقة التابعة لجامعة الكرة، نقطنتين من رصيد فريق أولمبيك خريبكة، والذي تراجع بعد هذا القرار على مستوى قائمة الترتيب، إلى المركز 13 برصيد 16 نقطة، في انتظار تعويضها في مباراته المؤجلة.

هذا في الوقت التي أرجأت اللجنة ذاتها، النظر في الخطأ التقني الذي سقط فيه فريق الوداد ضد مضيفه شباب الريف الحسيمي، بعدما شرك الجهاز التقني للفريق الأحمر أربعة لاعبين أجانب، إلى وقت لاحق، بعد أن تدرس بشكل دقيق تقرير مندوب المباراة.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: