برشلونة ينفي ارتكاب مخالفات بعد تقارير عن احتيال ضريبي في صفقة نيمار

برشلونة ينفي ارتكاب مخالفات بعد تقارير عن احتيال ضريبي في صفقة نيمار

20 فبراير, 2014

نفى برشلونة ارتكاب اي مخالفات عقب ما ذكرته وسائل اعلام، بان المدعي العام في اسبانيا طلب توجيه اتهامات لحامل لقب دوري الدرجة الأولى لكرة القدم، بسبب مزاعم عن حدوث احتيال ضريبي في صفقة ضم المهاجم البرازيلي “نيمار” العام الماضي.
وذكرت تقارير لم تحدد مصدر المعلومات، ان المدعي العام وجه رسالة للقاضي المشرف على التحقيق في الصفقة واتهم برشلونة بصياغة “عقود وهمية” وتورطه في “تلاعب مالي” للتهرب من دفع ضرائب قيمتها 9.1 مليون يورو (12.5 مليون دولار).
وقالت متحدثة باسم مكتب الادعاء انها لا تستطيع التعليق على مدى صحة التقارير.
وقال برشلونة في بيان يوم أمس الاربعاء “تصرفات النادي فيما يخص تلك العملية (ضم نيمار) ووفقا للمعلومات المتاحة جاءت متوافقة دوما مع القانون الحالي.”
واضاف بطل اسبانيا انه سيرسل ممثلين قانونيين للمحكمة في الايام المقبلة للدفاع عن حقوقه ومصالحه.
وتابع “يؤكد برشلونة في الوقت ذاته على استعداده التام للتعاون مع السلطات القضائية في هذه المسألة كما كان يفعل منذ اللحظة الأولى ومع اي جهة أخرى ربما يتطلب الامر تدخلها.”
وتدور تحقيقات حول صفقة “نيمار” الضخمة والتي انتقل بموجبها من سانتوس البرازيلي في نهاية الموسم بسبب احتمال وجود اساءة تصرف في اموال عقب شكوى تقدم بها عضو في النادي الكتالوني.
واستقال “ساندرو روسيل” من رئاسة النادي الشهر الماضي، وقال انه يرغب في حماية صورة النادي زاعما انه تلقى تهديدات هو وأسرته.
وحل “خوسيب ماريا بارتوميو” نائب رئيس برشلونة بديلا لروسيل، وقال ان تكلفة صفقة نيمار بلغت 86.2 مليون يورو بما في ذلك الاموال التي حصل عليها اللاعب وأسرته وليست 57.1 مليون كما قال النادي في البداية.
وكان برشلونة مترددا في الافصاح عن تفاصيل الصفقة بسبب ما يقول إنه اتفاق سري مع عائلة “نيمار”، لكن “بارتوميو” قال إن والد اللاعب سمح للنادي باعلان التفاصيل

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: