ألمانيا تعتزم تمثيل إسرائيل في البلدان التي ليس لديها فيها قنصليات

ألمانيا تعتزم تمثيل إسرائيل في البلدان التي ليس لديها فيها قنصليات

22 فبراير, 2014

تعتزم ألمانيا تمثيل إسرائيل في البلدان التي ليس لإسرائيل لديها فيها قنصليات، ومن المنتظر التوقيع على اتفاق بهذا الشأن خلال الزيارة التي ستقوم بها المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل ومجلس الوزراء الألماني لتل أبيب يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين.

وقال السفير الإسرائيلي في برلين ياكوف هاداس هاندلسمان في مقابلة مع صحيفة (نويه اوسنابروكر تسايتونغ) الألمانية في عددها الصادر اليوم، السبت، إن “الرعايا الإسرائيليين في الدول التي ليس لإسرائيل فيها تمثيل دبلوماسي ستتاح أمامهم إمكانية اللجوء إلى طلب المساعدة من المقرات الدبلوماسية التابعة لألمانيا في هذه الدول”.

وتأتي زيارة المستشارة ميركل لإسرائيل في وقت تخيم فيه خلافات بين تل أبيب والاتحاد الأوروبي بسبب المقاطعة الأوروبية للمنتجات الإسرائيلية المصنعة في المستوطنات بالأراضي الفلسطينية.

يذكر أن الاتحاد الأوروبي لا يعترف بهذه الأراضي كمناطق إسرائيلية، ويعتزم مستقبلا فرض رسوم جمركية منتظمة على المنتجات الواردة منها، وعدم تمتيعها بالتسهيلات المالية المكفولة للبضائع الإسرائيلية.

من جانبه، حذر الرئيس الإسرائيلى شيمون بيريز، من هذه الخطوة قائلا “من يهدد بالعقوبات أو يفكر فيها، سيزيد الأمور تعقيدا وسوءا”.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: