فلسفة  “تاتا مارتينو” تكلف البارسا ثلاثة نقط ثمينة وتعطي الصدراة للريال

فلسفة “تاتا مارتينو” تكلف البارسا ثلاثة نقط ثمينة وتعطي الصدراة للريال

23 فبراير, 2014

تعرض فريق برشلونة لهزيمة صاعقة خارج ميدانه أمام ريال سوسييداد بثلاثة أهداف لواحد في إطار الجولة الـ 25 من الدوري الإسباني لكرة قدم، التي أقيمت مساء أمس (السبت) على ملعب “أنويتا”، ليتراجع الفريق الكطلاني إلى الصف الثاني بفارق ثلاثة نقط عن غريمه الريال مدريد الذي انتصر على فريق “إيلشي” بنتيجة (3-0)، في انتظار ما ستسفر عنه مباراة أتلتيكو أتلتيكو ضد أوساسونا في ملعب “بامبلونا” الصعب، اليوم (الأحد).

وإثر هذه الهزيمة المذلة، صبت الصحف الكتالونية جام غضبها على المدير الفني لبرشلونة “تاتا مارتينو”، إثر خياراته الغريبة في تشكيلة الفريق، وإجلاسه لعدد من اللاعبين الأساسيين بدكة البدلاء، رغم أن مباراة برشلونة في دوري الأبطال ضد السيتي لن تجرى خلال الأسبوع المقبل .

واعترف المدرب “تاتا”، الذي تابع الشوط الثاني من مقاعد المتفرجين بعد أن أشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجهه، (اعترف) بخطئه في التشكيل الذي وضعه لمواجهة ريال سوسييداد، ومؤكدا خلال مؤتمر صحفي عقب الهزيمة، أن “قراءته للمباراة لم تكن مناسبة، والتغييرات كانت خاطئة”، ممتدحا في نفس الوقت أداء ريال سوسييداد.

وكان حكم المباراة “فرناندز بوربالان” كشف في تقريره حول المباراة سر طرد مارتينو، حيث أكد أن أنه هاجم “تشيما لومبريراس”، مساعد مدرب ريال سوسييداد، ووصفه ب”الأبله”.

واعترف أندريس إنييستا، نجم فريق برشلونة، أنه وزملائه “لم يشعروا بالراحة” في ملعب أنويتا، الذي شهد خسارتهم امام ريال سوسييداد، وطالب بطي تلك الصفحة سريعا، والتركيز في التحدي المقبل، مع اعترافه بأن الفريق الكتالوني “قدم مباراة سيئة”.

أما الحارس “فيكتور فالديز” فأكد أن فريقه استحق الخسارة أمام ريال سوسيدا، لأنه كان الفريق الأفضل، ولاعبوه أدوا مباراة قوية على المستويين الدفاعي والهجومي، مبرزا أن فريقه برشلونة كان سيئا للغاية في كل الخطوط، وأن أخطاء لاعبيه ساهمت في انتهاء المباراة لصالح المنافس.

من جهته، أرجع المدافع “جيرارد بيكي” أسباب الهزيمة إلى عدم استحواذ الفريق على الكرة ومنح الفريق الخصم فرصا كثيرة، بالإضافة إلى قوة الخصم الذي  قال عنه أنه “يلعب كرة قدم جيدة”، معتبرا أن الهزيمة ليست مقلقة، وأن البطولة لازالت طويلة.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: