الملخص الأسبوعي للبطولات الأوربية لكرة القدم

الملخص الأسبوعي للبطولات الأوربية لكرة القدم

24 فبراير, 2014

استفاد ريال مدريد من خسارتين مفاجئتين لبرشلونة واتليتيكو مدريد، لينفرد بصدارة دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم بفارق ثلاث نقاط بعد تغلبه 3-صفر على التشي، فيما تشبث تشيلسي بالصدارة في الدوري الانجليزي الممتاز بفوزه 1-صفر على ايفرتون، بينما وسع بايرن ميونيخ الفارق الى 19 نقطة على قمة دوري الدرجة الأولى الالماني بعد انتصاره 14 على التوالي، بعد أن خسر أقرب ملاحقيه باير ليفركوزن وبروسيا مونشنجلادباخ.

* اسبانيا..
انفرد ريال مدريد بالصدارة بفارق ثلاث نقاط بعدما فاز 3-صفر على التشي، بينما مني برشلونة واتليتيكو مدريد بخسارتين مفاجئتين.
وخسر برشلونة المدافع عن اللقب 3-1 أمام مضيفه ريال سوسيداد صاحب المركز الخامس يوم السبت، بعد أن جاء قرار المدرب “جيراردو مارتينو” باراحة لاعبين أساسيين بنتائج عكسية.
كما اراح “دييجو سيميوني” مدرب اتليتيكو العديد من اللاعبين الأساسيين في اوساسونا أمس الاحد، ليتلقى فريقه ثلاثة أهداف في الشوط الأول للمرة الأولى منذ تولى المسؤولية في نهاية 2011 خلال الهزيمة 3-صفر.
ويملك ريال الذي يواجه اتليتيكو يوم الاحد القادم 63 نقطة قبل 13 مباراة على النهاية، ويأتي برشلونة في المركز الثاني متقدما على اتليتيكو بفارق الأهداف.

* انجلترا..
احتفظ تشيلسي المتصدر بفارق نقطة واحدة التي تفصله عن ارسنال، كما يتقدم بثلاث نقاط على مانشستر سيتي بعدما منحه هدف الفوز قرب النهاية المباراة 1-صفر على ايفرتون.
وتغلب ارسنال 4-1 على سندرلاند، بينما تجاوز سيتي الذي تتبقى له مباراة، ضيفه ستوك سيتي بفضل هدف “يايا توري”.
وهز “وين روني” المنتعش بتوقيع عقد جديد لاربع سنوات مع مانشستر يونايتد، الشباك ليفوز حامل اللقب 2-صفر على كريستال بالاس، حيث قلص الفارق الى خمس نقاط  مع توتنهام هوتسبير صاحب المركز الخامس، الذي خسر 1-صفر أمام مضيفه نوريتش سيتي.

* المانيا..
وسع بايرن ميونيخ صدارته الى 19 نقطة بفوزه 4-صفر على مضيفه هانوفر، بينما خسر كل من باير ليفركوزن وبروسيا دورتموند أقرب ملاحقيه.
وسجل “توماس مولر” هدفين وهز أيضا “تياجو الكانتارا” و”ماريو مانزوكيتش” الشباك لصالح بايرن، الذي يملك 62 نقطة بعدما حقق انتصاره 14 على التوالي.
وبقي ليفركوزن ثانيا برصيد 43 نقطة عقب خسارته 3-1 خارج ملعبه أمام فولفسبورج، بينما انهزم دورتموند المتأخر بنقطة أخرى في المركز الثالث 3-صفر في هامبورج، الذي حقق الفوز في أول مباراة لمدربه الجديد “ميركو سلومكا” ليضع حدا لسبع هزائم متتالية.
وتقدم هامبورج الفريق الوحيد الذي لم يهبط مطلقا من دوري الدرجة الأولى الالماني في 51 عاما الى المركز 16، وفيما يلي جولة بين أكبر البطولات المحلية في أوروبا هذا الاسبوع

* ايطاليا..
بقي يوفنتوس في الصدارة بفارق تسع نقاط، عندما قاده هدف سجله “كارلوس تيفيز” للفوز 1-صفر على جاره تورينو، محافظا في طريقه على علامة النجاح الكاملة على أرضه في 13 مباراة بالدوري هذا الموسم.
كما حقق روما صاحب المركز الثاني الفوز بهدف وحيد سجله “راديا نينجولان في بولونيا”.
واكتفى انترناسيونالي الذي يحتل المركز الخامس بالتعادل 1-1 مع كالياري، بينما فاز ميلانو التاسع بقيادة مدربه “كلارنس سيدورف” 2-صفر على مضيفه سامبدوريا.
ويملك يوفنتوس 66 نقطة من 25 مباراة، مقابل 57 نقطة لروما الذي تتبقى له مباراة. ويستضيف نابولي صاحب المركز الثالث برصيد 50 نقطة جنوة اليوم الاثنين.

* فرنسا..
منحت ثلاثية “زلاتان ابراهيموفيتش” باريس سان جيرمان الفوز 4-2 خارج ملعبه على تولوز، ليعيد الفارق في الصدارة لخمس نقاط.
وكان موناكو الذي يحتل المركز الثاني قد قلص الفارق الى نقطتين بانتصاره 3-2 على ملعب “رانس” يوم الجمعة، لكن ذلك لم يقلق باريس سان جيرمان الذي واصل سعيه لنيل اللقب للمرة الثانية على التوالي.
وتشبث ليل بالمركز الثالث ويتأخر بفارق 15 نقطة وراء باريس سان جيرمان بتعادله بدون أهداف على ملعبه مع اولمبيك ليون، بينما يحتل سانت ايتيين المركز الرابع بعد فوزه 2-صفر في باستيا

* البرتغال..
خسر بورتو مباراة في الدوري على ملعبه لأول مرة منذ أكثر من خمس سنوات، عندما انهزم 1-صفر أمام استوريل بملعب “دراجاو”.
وحصل “ايفاندرو” على ركلة جزاء في الدقيقة 78، نفذها بنفسه ليضع حدا لمسيرة مذهلة من 81 مباراة، تعود الى أكتوبر تشرين الأول 2008 حين خسر بورتو 3-2 أمام ليشوس.
واطلقت الجماهير الغاضبة صافرات استهجان ضد بورتو بطل البرتغال الذي يحتل المركز الثالث برصيد 42 نقطة بفارق اربع نقاط عن منافسه التقليدي بنفيكا المتصدر، الذي يستضيف فيتوريا جيمارايش اليوم الاثنين

 

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: