نائب رئيس برشلونة: من المضحك أن ندفع ضرائب نيمار مرتين في البرازيل وأسبانيا

نائب رئيس برشلونة: من المضحك أن ندفع ضرائب نيمار مرتين في البرازيل وأسبانيا

25 فبراير, 2014

اجتمع مجلس نادي برشلونة مساء يوم أمس الاثنين، بعد فتح قضية جنائية من قبل السلطات القضائية عبر المدعي العام ضد النادي فيما يتعلق بالمدفوعات المتعلقة بتوقيع اللاعب “نيمار دا سيلفا سانتوس جونيور”.

وأكتسى وجه “خافيير فاوس” نائب رئيس نادي برشلونة، بعلامات الدهشة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده يوم أمس الاثنين، حول صفقة نيمار وإضطرار برشلونة لدفع 13.5 مليون يورو كإجراء أحترازي للضرائب لحين الفصل في القضية من جانب القضاء.

وتحدث “فاوس” خلال المؤتمر الصحفي، مبديا إستغرابه أن يقوم برشلونة بدفع 57 مليون يورو، منها 40 مليون إلى والد “نيمار” علاوة على 20 % من نسبة المبلغ تم سدادها عن طريق والد اللاعب للبرازيل، وفي نفس الوقت يكون النادي مطالب بسداد الضرائب في إسبانيا بالرغم من الأدلة التي قدمها النادي حول الصفقة.
وأدعى نائب رئيس نادي برشلونة، ان المحكمة العليا تميز في التعامل مع إدارة النادي، حيث قبلت الشكوى دون النظر إلى التقرير النهائي الخاص بمبلغ الصفقة وما حدث بها من تطورات.
وأعرب “فاوس” عن قلقه من التدخل الملحوظ في صفقات النادي بهذا الشكل، وتحويل القضية إلى المحكمة العليا بإسبانيا بهذه السرعة الكبيرة.
وأشار المسؤول الثاني في النادي الكتالوني إلى أن برشلونة بصدد إصدار بيان يوضح الحقيقة كاملة في صفقة “نيمار” والأرقام التي دفعها النادي والوضع القانوني الذي انتهت إليه الإجراءات.
ومن جهته قال “بارتوميو” رئيس النادي خلال المؤتمر الصحفي الذي نقلته الصحف ووسائل الإعلام في إسبانيا، أن النادي تصرف بشكل قانوني في الصفقة، وإذا دار الزمن من جديد وقمنا بالتوقيع مع اللاعب فإن النادي سيتخذ الإجراءات ذاتها في التوقيع مع اللاعب.
وأوضح “بارتوميو” إلى ان هناك بيتين من بيوت الخبرة المالية يحققان في الأمر لرؤية ما إذا كان للضرائب الإسبانية الحق في الحصول على المبالغ التي قام برشلونة بسدادها من عدمه والمقدرة ب 13.5 مليون يورو.
وتجدر الإشارة إلى أن قضية “نيمار” وما نالته من أصداء إعلامية واسعة في الفترة الأخيرة، دفعت رئيس النادي السابق “ساندرو روسيل” للاستقالة من منصبه والرحيل إلى لندن للإقامة هناك، وهو ما جعلها القضية الأبرز في إسبانيا ويحاول النادي الكتالوني إنهائها سريعا حتى لا تؤثر على مسيرة النادي.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: