تنظيم إقصائيات ألعاب القوى الخاصة بالأطفال بمدينة الجديدة

تنظيم إقصائيات ألعاب القوى الخاصة بالأطفال بمدينة الجديدة

25 فبراير, 2014

احتضنت الحلبة المطاطية بالجديدة اليوم الثلاثاء، إقصائيات ألعاب القوى الخاصة بالأطفال برسم الموسم الرياضي الحالي، المؤهلة للدورة الأولى لألعاب القوى المزمع تنظيمها يوم 11 ماي المقبل بسلا الجديدة.

وشارك في هذه التظاهرة الرياضية، التي نظمت بمبادرة من جمعية الاتحاد الرياضي لسلا الجديدة لألعاب القوى تحت إشراف الاتحاد الدولي لألعاب القوى، 48 طفلا وطفلة، سيتم خلالها انتقاء ثمانية أطفال للمشاركة في الدورة الأولى لألعاب القوى الخاصة بالأطفال بسلا الجديدة بمناسبة الاحتفال بذكرى ميلاد صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن.

وأوضح رئيس الجمعية محمد زهير في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الهدف من هذه التظاهرة، التي ستجوب أيضا مدن الدار البيضاء وطنجة وسوق الأربعاء الغرب وتارودانت وأكادير وزاكورة وتحناوت، هو انتقاء أجود الأطفال الموهوبين في هذا النوع الرياضي للمشاركة في مسابقة شهر ماي المقبل بمدينة سلا، حيث ستوزع عليهم ميداليات وشواهد رمزية تحفيزا لهم على ممارسة الرياضة عامة وألعاب القوى على وجه الخصوص.

وأضاف محمد زهير، وهو بطل عالمي سابق في رياضة العدو الريفي والسباقات على الطريق، أن الغاية من هذه التظاهرة هو تهييئ الأطفال رياضيا وذهنيا للمشاركة في رياضة ألعاب القوى ومحاربة التخصص المبكر في هذه الألعاب، فضلا عن تلقينهم فوائد التغذية المتوازنة للممارسة الرياضية بشكل عام، موضحا أن هذه الإقصائيات، التي انطلقت يوم 18 دجنبر من مدينة سلا، تروم أيضا ترسيخ ثقافة الرياضة في نفوس الأطفال وتحبيبها لهم خاصة ألعاب القوى.

وأوضح أن نهائيات الدورة الأولى، التي سيحضرها على الخصوص بعض أعضاء من الاتحاد الدولي لألعاب القوى وممثلي وزارة الشباب والرياضة، ستعرف إجراء جميع المسابقات الرياضية الخاصة بألعاب القوى.

تجدر الاشارة إلى أن جمعية الاتحاد الرياضي لسلا الجديدة لألعاب القوى، التي تأسست سنة 2011، والتي تضم أبطالا مغاربة في ألعاب القوى أمثال عز الدين الصديقي، تهدف الى تكوين وتأطير الاطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 10 و 14 سنة في جميع التخصصات الرياضية واستكمال الخبرات لفائدة المؤطرين.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: