“لوموند” الفرنسية تطعن على حكم تغريمها لبرشلونة وريال مدريد

“لوموند” الفرنسية تطعن على حكم تغريمها لبرشلونة وريال مدريد

26 فبراير, 2014

أعلنت صحيفة “لوموند” الفرنسية يوم أمس الثلاثاء، عزمها التقدم بطعن على حكم المحكمة الدستورية الإسبانية، بإلزامها بتعويض ريال مدريد وبرشلونة، بعد أن أكدت في 2006 وجود علاقة بين الناديين والطبيب الإسباني “إيوفيميانو فوينتس”، المدان الرئيسي في “عملية بويرتو” الخاصة بالمنشطات.
وقررت “لوموند” تقديم طعن أمام المحكمة الدستورية، على الحكم الذي يفرض عليها غرامة بقيمة 300 ألف يورو لريال مدريد و15 ألف يورو لبرشلونة، بتهمة الإساءة إلى سمعة الناديين، حسبما أوضحت الصحيفة الفرنسية في بيان صدر يوم أمس على لسان متحدثة باسمها لم تشر إلى الأساس القانوني لدفوعها.
وكانت المحكمة العليا في إسبانيا قد قضت أمس بتغريم الصحيفة لصالح ريال مدريد وبرشلونة، بعد أن ذكرت في مقال نشر في ديسمبر عام 2006 أن ثمة علاقة بين الناديين و”فوينتس”.
وقال كاتب المقال والمسئول عن قسم الرياضة في الصحيفة “ستيفان ماندار” في أول رد فعل على القرار، إن الحكم يشير إلى أن “ثمة رغبة في قتل الصحافة التي تبحث“.
ويذكر أن “فوينتس” أدين العام الماضي بالسجن لمدة عام، فضلا عن الإيقاف أربعة أعوام، في قضية الإضرار بالصحة العامة في “عملية بويرتو” ضد المنشطات.
يشار إلى أن “عملية بويرتو” كانت الأولى من نوعها في العالم التي تبدأ ضد الشبكات الدولية للمنشطات في عالم رياضة الصفوة.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: