الأمانة العامة ترفض المصادقة على القانون الأساسي لجامعة كرة القدم

الأمانة العامة ترفض المصادقة على القانون الأساسي لجامعة كرة القدم

26 فبراير, 2014

رفضت الأمانة العامة للحكومة القانون الأساسي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، يوم أمس الثلاثاء، واعتبره مخالفا للقانون التربية البدنية الذي توصلت به في أبريل الماضي، والذي تسري قوانينه على جميع الجامعات بينما قانون جامعة كرة القدم يخالف بعض بنوده.

وطلب أعضاء الأمانة العامة للحكومة من محمد أوزين، وزير الشباب والرياضة، إصدار قرار وزاري يستثني جامعة كرة القدم من القانون الأساسي لأبريل الماضي، حتى يتسنى لها المصادقة عليه.

وشكل قرار الأمانة العامة صدمة كبير للجامعة والوزارة على اعتبار أنها يرغبان في تسريع وثيرة اختيار رئيس جديد للجامعة، سيما أن المغرب مقبل على تنظيم كأس إفريقيا للأمم مطلع السنة المقبلة.

وسيكون أوزين مضطرا إما لإصدار قرار وزاري يستثني الجامعة من قوانين التربية البدينة، أو يطالب الجامعة بإعادة النظر في بنود قانونها الأساسي، وهو ما سيزيد من متاعبها مع الاتحاد الدولي، الذي وافق على القانون الأساسي لكنه رفض المصادقة عليه قبل عقد الجمعين العامين الاستثنائي والعادي لجامعة كرة القدم.

وتفصل المغرب حوالي 10 أشهر على تنظيم كأس إفريقيا، ولا يتوفر لحد الآن لا على مكتب جامعي ولا على مدرب للمنتخب الوطني، وهو ما سيؤثر سلبا على تنظيم التظاهر وعلى مشاركة المغرب في النهائيات.

 

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: