أنشيلوتي يسير بريال مدريد نحو اللقب الأوروبي العاشر

أنشيلوتي يسير بريال مدريد نحو اللقب الأوروبي العاشر

27 فبراير, 2014

عندما رحل المدرب فيسنتي ديل بوسكي” عن ريال مدريد في 2003، لم يكن “فلورنتينو بيريز” رئيس النادي في ذلك الوقت، ليتخيل استمرار الفريق الاسباني في البحث عن لقبه العاشر في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم لمدة تزيد على عشر سنوات.
وخلال فترتين في رئاسة النادي، مر على “بيريز” سبعة مدربين منذ رحيل “ديل بوسكي”، لكن مع الايطالي “كارلو انشيلوتي” ربما يجد ريال مدريد طريقه نحو الفوز باللقب الذي غاب عنه منذ تتويجه بدوري ابطال اوروبا للمرة الأخيرة في 2002.
وبدأ ريال مدريد الموسم بشكل مهتز تحت قيادة “انشيلوتي”، الذي تولى المسؤولية خلفا للبرتغالي “جوزيه مورينيو”، لكن المدرب الايطالي نجح تدريجيا في تحقيق الانسجام بين اللاعبين والاعتماد على دفاع صلب وهجوم فعال.
وجاء الفوز 6-1 على شالكه أمس الأربعاء في ذهاب دور الستة عشر بدوري الابطال، لتظهر بشدة الفاعلية الهجومية لريال مدريد بعدما سجل “غاريث بيل” و”كريم بنزيمة” و”كريستيانو رونالدو” هدفين لكل منهما وسط عرض مذهل في المانيا.
وقال “أنشيلوتي” الفائز بدوري الابطال مع ميلان الايطالي مرتين كلاعب ومثلهما كمدرب في مؤتمر صحفي “كانت المباراة المثالية.”
وأضاف المدرب الايطالي البالغ من العمر 54 عاما “لعبنا مباراة جيدة للغاية وأحرزنا هدفين مبكرين ثم سارت الأمور لصالحنا جيدا.”
وتابع “نجحنا في استغلال الهجمات المرتدة وسرعة مهاجمينا بأفضل شكل ممكن.”
وبعدما أمضى فترة ايقاف لثلاث مباريات في الدوري الاسباني، عاد البرتغالي “رونالدو” أفضل لاعب في العالم ليرفع رصيده إلى 11 هدفا في دوري الابطال هذا الموسم.
ومع تألق “رونالدو” ومساندة “بيل” جناح الويلزي وأغلى لاعب في العالم، ووجود المهاجم الفرنسي “بنزيمة” سيكون من الصعب على أي فريق منع ريال مدريد من التسجيل.
وقال أنشيلوتي “هز المهاجمون الثلاثة الشباك وساعدوا الفريق كثيرا ويتمتعون بخطورة بالغة في الهجوم. كريستيانو لا يجعلني أشعر بمفاجأة. كان على قدر المباراة بعد انتهاء عقوبته. استعد بشكل جيد للغاية لهذه المباراة ولعب جيدا جدا.”
وأضاف “قدم بنزيمة اداء جيدا للغاية وليس فقط بسبب الأهداف لكن لمساعدته الفريق في الاستحواذ على الكرة والتمرير أيضا.”
وتابع “ربما كانت هذه أفضل مباراة لبيل في الموسم بعدما أظهر ثقة أكبر وهاجم بشكل جيد للغاية في العمق.”
وأمام ريال مدريد فترة قليلة من الراحة قبل مواجهة جاره اتليتيكو مدريد في لقاء قمة بالدوري الاسباني.
ويتصدر ريال مدريد الدوري المحلي متقدما بثلاث نقاط على برشلونة حامل اللقب واتليتيكو.
وقال “انشيلوتي” مشيرا للقاء العودة أمام شالكه يوم 18 مارس المقبل “بالطبع نملك تفوقا كبير لكن لا يزال يجب علينا خوض مباراة العودة.”
وأضاف “يجب علينا اظهار الاحترام لشالكه وللجماهير وللمسابقة. سنلعب بأفضل طريقة ممكنة في لقاء العودة.”

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: