قرار عاملي يقضي بإقالة الاستقلالي بن سعدون من عضوية مجلس اصيلة

قرار عاملي يقضي بإقالة الاستقلالي بن سعدون من عضوية مجلس اصيلة

1 مارس, 2014

علمت “الشمال بريس”، أن قرارا عاملي أصدره أخيرا محمد اليعقوبي، والي جهة طنجة تطوان، ويتعلق بإقالة المستشار الجماعي، الزبير بن سعدون، من عضوية المجلس الجماعي لبلدية أصيلة.

وأوضح المصدر، أن القرار العاملي، الذي يحمل رقم 447، بني استنادا للمادتين 5 و212 من القانون 2.97 المتعلق بمدونة الانتخابات، الذي أصبح بموجبه المستشار بن سعدون فاقدا للأهلية الانتخابية، وغير مؤهل للاستمرار في مزاولة مهامه الانتدابية بالمجلس الجماعي لأصيلة، حيث عهد إلى السلطة الإدارية المحلية المختصة بتنفيذ هذا القرار.

وبحسب نفس المصدر، فإن إقالة المستشار المعني بالأمر اتخذت بعد أن حسمت محكمة النقض بالرباط نهائيا في قضية محاولة تهريب 28 كيلوغراما من الحشيش عبر ميناء طنجة، ورفضت الطعن في القرار عدد 2197/12 الصادر عن استئنافية طنجة، الذي أدين بموجبه المستشار بن سعدون بثلاث سنوات سجنا نافذا وغرامة مالية تقدر بـ 10 آلاف درهم.

وكان زبير بن سعدون، انتخب مستشارا جماعيا بمجلس مدينة أصيلة باسم حزب التجمع الوطني للأحرار، الذي قرر قياديوه فك الارتباط معه بعد أن تكاثرت ضده الشكايات والمتابعات القضائية، ليتم استقطابه في المدة الأخيرة من قبل حزب الاستقلال، الذي أبدى استعداده لحمايته ودعمه في القضايا المرفوعة ضده.

يذكر، أن النيابة العامة أعطت تعليماتها بإصدار مذكرة بحث في حق المستشار المقال من مهامه، إذ من المنتظر أن يتم اعتقاله وإيداعه السجن لتنفيذ العقوبة المحددة في حقه بثلاث سنوات.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: