الملخص الأسبوعي للبطولات الأوربية لكرة القدم

الملخص الأسبوعي للبطولات الأوربية لكرة القدم

3 مارس, 2014

لم تأت البطولات الأوربية، خلال جولتها الأخيرة، بأي جديد يذكر سواء على مستوى النتائج أو الترتيب العام، إذ حافظ ريال مدريد على صدراة الترتيب في الدوري الاسباني، بعد تعادله الايجابي في ديربي العاصمة أمام اتليتيكو مدريد بـ 2-2، فيما هز “ليونيل ميسي” الشباك للمباراة السادسة على التوالي ليمنح برشلونة حامل اللقب الفوز بـ 4-1 على الميريا، فيما أحرز مانشستر سيتي لقب كأس رابطة الأندية الانجليزية بعد تغلبه على سندرلاند بـ3-1، بينما سجل الهولندي “ارين روبن” ثلاثة أهداف ليقود بايرن ميونيخ لتعزيز موقعه في صدارة الدوري الالماني، وفيما يلي جولة في أكبر البطولات المحلية في اوروبا هذا الأسبوع:
اسبانيا:
اشتعل من جديد الصراع الثلاثي على اللقب، بعد أن تعادل ، أمس (الأحد)، ريال مدريد المتصدر مع مضيفه وجاره اتليتيكو مدريد 2-2 وفوز برشلونة 4-1 على ضيفه الميريا الوافد الجديد لدوري الاضواء.
واحتاج ريال مدريد لهدف من “كريستيانو رونالدو” أفضل لاعب في العالم قبل ثماني دقائق على النهاية، ليتعادل في لقاء صعب على ملعب “كالدرون”، قبل ان يصبح “ليونيل ميسي” بهدفه في مرمى “الميريا”، ثالث لاعب يصل رصيده الى 230 هدفا في دوري الاضواء الاسباني.
ومع تبقي 12 جولة على النهاية، يملك ريال مدريد 64 نقطة متقدما بنقطة واحدة على برشلونة حامل اللقب ،فيما يأتي اتليتيكو في المركز الثالث وله 61 نقطة.
وتعثر فياريال وريال سوسيداد في ملاحقتهما لاتليتيك بيلباو صاحب المركز الرابع، الذي فاز برباعية نظيفة على ضيفه غرناطة يوم الجمعة الماضي، بعد أن تعادل الأول، وهو صاحب المركز الخامس، مع ضيفه ريال بيتيس متذيل الترتيب بنتيجة1-1، فيما خسر الثاني بـ 1-0 أمام مضيفه اشبيلية الذي يحتل المركز السابع.
انجلترا:
في مقابلة مثيرة، أحرز مانشستر سيتي لقب كأس رابطة الأندية الانجليزية بعد فوزه 3-1 على سندرلاند في النهائي أمس الاحد بفضل أهداف كل من “يايا توري” و”سمير نصري” و“خيسوس نافاس”.
وتقدم سندرلاند مبكرا عبر “فابيو بوريني” لكن “توري” و”نصري” سجلا هدفين لسيتي الذي اختتم الثلاثية قرب النهاية عن طريق “خيسوس نافاس”.
أما بخصوص الدوري الممتاز، فقد ظل تشيلسي في الصدارة، بعد فوزه  بـ 3-1 على جاره فولهام ،متذيل الترتيب، يوم السبت الماضي، فيما ارتقى ليفربول للمركز الثاني بعدما سحق مضيفه ساوثامبتون 3-صفر، بعد خسارة ارسنال 1-صفر امام مضيفه ستوك سيتي، وتراجعه الى المركز الثالث بفارق الأهداف عن ليفربول.
وعاقب نيوكاسل يونايتد مدربه “الان باردو” بغرامة مئة ألف جنيه استرليني، بعد طرده بسبب نطح “ديفيد ميلر” لاعب وسط هال سيتي في المباراة التي فاز فيها الفريق 4-1 خارج أرضه يوم السبت الماضي.
المانيا:
عزز بايرن ميونيخ حامل اللقب موقعه في الصدارة متقدما بفارق 20 نقطة على أقرب منافسيه، بعدما سحق شالكه صاحب المركز الخامس 5-1 ليحقق انتصاره الخامس عشر على التوالي في الدوري.
وسجل الجناح الهولندي “ارين روبن” ثلاثة أهداف، فيما أكمل “ديفيد الابا” و”ماريو مانزوكيتش” خماسية بايرن بطل اوروبا الذي اهتزت شباكه عن طريق لاعبه “رافينيا” بطريق الخطأ.
ويملك بايرن 65 نقطة من 23 مباراة مقابل 45 نقطة لبروسيا دورتموند الذي صعد الى المركز الثاني بعد فوزه 3-صفر على نورمبرج.
وتراجع باير ليفركوزن الى المركز الثالث برصيد 43 نقطة بعد هزيمته 1-صفر أمام ضيفه ماينتس.
وسجل كل من “دانييل دافاري” حارس اينتراخت براونشفيج ومارك “اندريه تير شتيجن” حارس بروسيا مونشنجلادباخ هدفا بطريق الخطأ في مرمى فريقه، خلال المباراة التي انتهت بالتعادل 1-1 فيما فاز فيردر بريمن على جاره هامبورج 1-صفر.
ايطاليا:
واصل يوفنتوس طريقه نحو لقبه الثالث على التوالي في الدوري، بعد فوزه 2-صفر على مضيفه ميلانو بفضل هدفي الارجنتيني “كارلوس تيفيز” والاسباني “فرناندو يورينتي”.
ورفع يوفنتوس رصيده الى 69 نقطة متقدما بفارق 11 نقطة على روما صاحب المركز الثاني الذي تعادل بدون أهداف مع ضيفه انترناسيونالي.
وتعثر نابولي صاحب المركز الثالث ليظل وراء روما بست نقاط بعد تعادله 1-1 مع مضيفه ليفورنو.
ومنح “دريس ميرتز” المقدمة لنابولي من ركلة جزاء، لكن زميله الاسباني “بيبي رينا” حارس الفريق أهدى التعادل لليفورنو قبل نهاية الشوط الأول.
فرنسا:
عاد “ادينسون كافاني” بعد غياب اربعة أسابيع بسبب اصابة في الفخذ، ليحرز هدفا ويقود باريس سان جيرمان للفوز 2-صفر على اولمبيك مرسيليا أمس الأحد، وتعزيز موقعه في الصدارة متقدما بثماني نقاط على أقرب منافسيه.
وافتتح الظهير البرازيلي “مكسويل” التسجيل لسان جيرمان حامل اللقب، قبل ان يرفع “كافاني” مهاجم اوروجواي رصيده الى 14 هدفا في الدوري هذا الموسم.
ويملك سان جيرمان 64 نقطة من 27 مباراة مقابل 56 نقطة لموناكو الذي خسر 2-صفر يوم السبت الماضي أمام سانت ايتيين صاحب المركز الرابع.
ويأتي ليل في المركز الثالث بفارق سبع نقاط وراء موناكو صاحب المركز الثاني، بعد فوزه 3-2 على مضيفه اجاكسيو متذيل الترتيب بفضل ثلاثية “سالومون كالو”.
هولندا:
حول اياكس امستردام حامل اللقب تأخره الى الفوز 2-1 على فينوورد، ليعزز موقعه في الصدارة متقدما بثماني نقاط على أقرب منافسيه.
ويقترب اياكس من الحصول على اللقب للمرة الرابعة على التوالي بعدما تعادل تفينتي انشيده صاحب المركز الثاني 1-1 مع مضيفه اوتريخت.
وفاز فيتيس ارنهيم 3-صفر على رودا كركراده متذيل الترتيب، ليرفع رصيده الى 49 نقطة بالتساوي مع تفينتي.
وظل ايندهوفن في المركز الخامس برصيد 44 نقطة بعدما حول تأخره بهدفين الى الفوز 3-2 على جو اهيد ايجلز.
البرتغال:
سجل “نيكولاس جايتان” هدفا رائعا ليقود بنفيكا المتصدر للفوز 1-صفر على بلنينسيس وتعزيز سجله الخالي من الهزيمة الى 20 مباراة متتالية في الدوري.
ولم يخسر بنفيكا في الدوري منذ الجولة الافتتاحية للمسابقة ويملك 52 نقطة متقدما بخمس نقاط على سبورتنج لشبونة صاحب المركز الثاني والذي فاز 2-1 على براغا.
وتعثر بورتو حامل اللقب في ملاحقته لبنفيكا وسبورتنج ليظل في المركز الثالث بعد تعادله 2-2 مع فيتوريا جيمارايش صاحب المركز السادس. 

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: