إصابة شخصين في حادث إنهيار سقف مسجد على رؤوس المصلين بطنجة

إصابة شخصين في حادث إنهيار سقف مسجد على رؤوس المصلين بطنجة

3 مارس, 2014

أصيب شخصان، زوال اليوم (الإثنين)، بجروح متفاوتة الخطورة، إثر إنهيار سقف مسجد “بلال”، المتواجد بمنطقة دار التونسي بمقاطعة بني مكادة بطنجة، وهما يؤديان صلاة الظهر.

وعلمت “الشمال بريس” من شهود عاينوا الواقعة ، أن الجزء المنهار من سقف المسجد،  تبلغ مساحته حوالي  (70/30 سنتمتر)، وانهار على رؤوس المصلين دون سابق إنذار، نتيجة أحوال طقس سيئة والأمطار التي تساقطت على المدينة في الفترة الأخيرة.

وأضافت المصادر، أن عناصر الوقاية المدنية حلت بعين المكان فور تلقيها خبر الحادث، وقامت بنقل المصابين الى المستشفى الإقليمي محمد الخامس بالمدينة، من أجل تلقي العلاجات الضرورية، فيما تم تشكيل لجنة تضم ممثلين عن السلطات المحلية ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية لتحديد الأسباب التي أدت لحدوث هذا الإنهيار.

وأكدت نفس المصادر، أن المسجد بني سنة 1996، وهو يدخل ضمن خانة المساجد الحديثة البناء، ما يطرح العديد من علامات الإستفهام حول طريقة بناءه ومدى جودة المواد المستعملة في هذه العملية، والمعايير التي تعتمدها الوزارة الوصية في تحديد المساجد المعتمدة لديها والصالحة لأداء الفرائض الخمس.

يذكر، أن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، قامت بإغلاق مئات المساجد على الصعيد الوطني في السنوات الأخيرة الماضية، على إثر الحادث الأليم الذي شهدته مدينة مكناس قبل أكثر من أربع سنوات، والذي خلف عددا من الوفيات بعد إنهيار سقف مسجد على رؤوس مرتاديه.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: