طنجة تحتضن معرضا تشكيليا جماعيا تحت عنـوان ” قوس قزح “

طنجة تحتضن معرضا تشكيليا جماعيا تحت عنـوان ” قوس قزح “

6 مارس, 2014

يحتضن رواق المركز الثقافي ابن خلدون بطنجة، حاليا، معرضا تشيكليا جماعيا يعكس تنوع الأساليب والخبرات انسجاما مع شعاره الرئيسي “قوس قزح”.

ويجمع هذا المعرض ، الذي يستمر الى غاية 24 مارس الجاري وتشرف على تنظيمه جمعية بسمات للفنون الجميلة، إبداعات التشكيليين راقيا بايلا وكريم ثابت وأحمد بويدي وعبد الرحمان الحناوي ورشيد زيزي وكريم العافية وعبد العزيز عبدوس.

وقال أحمد بويدي، رئيس جمعية بسمات لفنون الجميلة الفنان التشكيلي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للانباء بالمناسبة ، أن الفنانين التشكيليين السبعة المشاركين في المعرض يقدمون، مثل ألوان قوس قزح ،الرؤى والحساسيات الفنية المختلفة، التي تعكس في عمقها التنوع الذي يعرفه المشهد الفني الوطني.

وأضاف أن المشاركين في المعرض يعرضون عبر لوحاتهم وإبداعاتهم التشكيلية أيضا أنماطا فنية مختلفة بالرغم من أن النقد الفني يضعهم في خانة ما يعرف ب” شبه التجريدي “، مشيرا إلى أهمية تنظيم مثل هذه المعارض الجماعية التي تقدم للجمهور فرصة لاكتشاف مجموعة واسعة من الخبرات و الأساليب الفنية في مكان واحد.

وحسب رئيس الجمعية ،ففي الوقت الذي يركز بعض الفنانين على الألوان ، يهتم الآخرون بأشكال ومشاهد من الحياة اليومية، مشيرا إلى أن هذا المعرض هو جزء من أهداف الجمعية لدعم تنوع التعبير الفني وخلق فضاء لتلاقي الفنانين من مختلف مناطق المغرب.

ويلتئم في إطار جمعية بسمات للفنون الجميلة، التي تأسست عام 1993، خريجو المعهد العالي للفنون الجميلة بالدار البيضاء ،بهدف تعزيز الثقافة البصرية من خلال تنظيم المعارض والورشات الفنية والندوات.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: