وزير الرياضة الاسباني يدعم موقف برشلونة في صفقة نيمار

5 مارس, 2014

قال “ميجيل كاردينال” وزير الرياضة الاسباني يوم أمس الثلاثاء، انه يجب التعامل مع برشلونة بطل دوري الدرجة الأولى لكرة القدم في البلاد، بمزيد من الاحترام عقب انتقادات وجهت للنادي الكتالوني بسبب طريقته في التعامل مع صفقة “نيمار”.
ووقع المهاجم البرازيلي “نيمار” على عقد في نهاية يونيو الماضي، ليضفي المزيد من البريق على تشكيلة برشلونة العامرة بالمواهب.
لكن الصفقة كلفت “ساندرو روسيل” رئيس النادي منصبه، ورغم ان برشلونة قال في البداية ان قيمتها تبلغ 57.1 مليون يورو الا انها اقتربت الان من 100 مليون يورو.
وعقب استقالة “روسيل” من رئاسة النادي، أقر برشلونة ان تكلفة الصفقة بلغت 86.2 مليون يورو، ووافق على دفع 13.5 مليون يورو اضافية للسلطات الاسبانية بعد اتهامه بالتهرب الضريبي الشهر الماضي.
وأكد النادي مجددا انه لم يرتكب أي مخالفة ضريبية وقال إنه سدد المبلغ المشار إليه بسبب “اختلاف محتمل في التفسير” حول قيمة ما يدين به.
وتعرض برشلونة لانتقادات من الجماهير ووسائل الاعلام في اسبانيا، الا انه وجد حليفا يتمثل في وزير الدولة لشؤون الرياضة.
وكتب “كاردينال” في صحيفة “باييس” الاسبانية “برشلونة فريق يضم تشابي وبويول وبوسكيتس وبيكي وسيسك وفيكتور فالديس وبيدرو.. وانيستا الذي سجل هدفا تاريخيا (مهديا اسبانيا الفوز بكأس العالم) والذي جلب لنا الكثير من السعادة.”
وأضاف “طالما لا توجد ادانة وبما اننا في المراحل الأولى من القضية حيث لا يمكن لاي شخص توقع النتيجة فان لدى برشلونة السبب للحفاظ على موقفه بانه تصرف في اطار القانون والتزام بالقواعد الضرورية.”
وتابع “أعارض بشدة رد الفعل غير الملائم الذي شاهدناه مؤخرا. لم أكن لاقوم بوظيفتي على ما يرام لو لم أتحدث وأعلن موقفي عندما يتعرض الرمز الذي منح الرياضة الاسبانية الكثير للهجوم والاتهامات.”
واضطر برشلونة للدفاع عن نفسه بشأن عقد “نيمار” بعد شكوى من النادي ضد “روسيل” باساءة ادارة الأموال.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: