المنطقة الحرة لبرشلونة تناقش بطنجة سبل التعاون المشترك في مجال صناعة السيارات

المنطقة الحرة لبرشلونة تناقش بطنجة سبل التعاون المشترك في مجال صناعة السيارات

6 مارس, 2014

شاركت مجموعة المنطقة الحرة ببرشلونة والمنطقة الحرة بطنجة، أمس (الأربعاء) بمدينة طنجة، في اجتماع حول صناعة السيارات، كما شاركا في الملتقى الثالث للجوستيك والأعمال والنقل الإسباني المغربي بحضور حوالي 60 شركة.

وذكر بلاغ لمجموعة برشلونة، أن الهدف من هذين اللقاءين هو تعزيز التعاون بين الشركات الصغيرة والمتوسطة في إسبانيا والمغرب في مجال صناعة السيارات والخدمات اللوجستية والنقل.

وأكد جوردي كورنيت، الممثل الخاص للدولة لدى المجموعة، على أهمية صناعة السيارات في اقتصاد البلدين، حيث تشكل 3 في المائة من الناتج الداخلي الخام في إسبانيا و2 في المائة من الناتج المغربي الخام، وهو الأمر الذي يشكل سوقا مهمة للغاية بالنسبة لإسبانيا، حيث أنه يحتل المركز الحادي عشر في قائمة مزودي مكونات السيارات لمجموعة رينو – نيسان في طنجة.

وأضاف البلاغ، أن الطرف الاسباني شارك أيضا في أشغال الاجتماع الثالث للنقل واللوجيستيك الذي نظمته غرفة التجارة الإسبانية في طنجة.

وتناولت هذه الدورة الفرص المستقبلية التي سيفتحها بناء ممر البحر الأبيض المتوسط في إسبانيا، وكذلك تطوير البنية التحتية واللوجستية لميناء طنجة المتوسط، ومناطق تجهيز الصادرات، والطريق السيار طنجة – الدار البيضاء وتطوير القطار فائق السرعة.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: