نجوم يطرقون أبواب الرحيل عن برشلونة بعد بويول

نجوم يطرقون أبواب الرحيل عن برشلونة بعد بويول

7 مارس, 2014

أعدت صحيفة “ماركا” الإسبانية تقريرا مطولا عن مستقبل فريق برشلونة في الموسم المقبل، وزعمت أن النادي الكاتالوني سيحتاج للتعاقد مع لاعب في كل مركز، حيث تكهنت برحيل عدد كبير من اللاعبين بخلاف “فيكتور فالديز” حارس المرمى، و”كارليس بويول” قائد الفريق الذين أكدا أن الموسم الجاري هو الأخير لهم بقميص “البلوغرانا“.

وأشارت إلى أن الأرجنتيني “تاتا مارتينو” المدير الفني لبرشلونة، سيجتمع مع “أندوني زوبيزاريتا” أكثر من مرة خلال الفترة القادمة لبحث خطط النادي، وتحركاته في موسم الانتقالات الصيفية المقبلة، لضم لاعبين جدد تعوض الرحيل المحتمل لثمانية لاعبين آخرين.

واستعرضت “ماركا” تشكيلة برشلونة بداية من حارس المرمى للمهاجمين، وقالت إن التعاقد مع “أندريه دير ستيجن” حارس مرمى بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني لن يكون كافيا، ولا بد من ضم حارس آخر، خاصة في ظل ارتفاع سن “خوسيه مانويل بينتو”، إضافة إلى أن “أويير” الحارس الثالث لا يزال أمامه وقت كبير لينال ثقة جماهير “كامب نو“.

وفي خط الدفاع، يتعين على “تاتا مارتينو” ضم مدافع شاب لتعويض رحيل “بويول”، وتفادي رحيل محتمل لـ”ماسكيرانو”، ويعد “ديفيد لويز” مدافع تشيلسي الخيار الأمثل للبارسا، ولكن الصعوبة أنه هدف لعدد كبير من الأندية الأوروبية، ومن ضمن الأسماء أيضا التي تكهنت الصحيفة الإسبانية برحيلها عن الخط الخلفي لعملاق كاتالونيا، كل من “داني ألفيس” والكاميروني “ألكسندر سونج”، حيث ترغب إدارة النادي في الاستفادة ماديا من بيعهما، خاصة أنه يتبقى فقط موسم واحد في عقديهما.

وأشارت إلى أن “مارتينو” لا يجد مشكلة كبيرة في خط الوسط، حيث يملك ثلاثة لاعبين مميزين، هم “تشافي” و”إنييستا” و”فابريجاس”، إلا أن فرص المكسيكي “جوناثان دوس سانتوس” تبدو ضعيفة في البقاء، وهناك نية لإعارته أو بيعه في ظل ابتعاده طوال الموسم الجاري بسبب الإصابات، وقالت إن البارسا لن يستثمر كثيرا في منطقة الوسط مع إمكانية إعادة اللاعب المعار “رافينيا”.

وذكرت أن “بيدرو رودريجيز” و”أليكسيس سانشيز” ينتظران لنهاية الموسم لتحديد مصيرهما، خاصة أن “سانشيز” تلقى عروض مغرية من أندية إيطالية، كما تحوم شكوك حول” كريستيان تيو” الذي يشارك على فترات متباعدة، إلا أن تدعيم الهجوم يبدو خيارا ممكنا بإعادة “جيرار ديلوفيو” المعار إلى إيفرتون، والحائز على جائزة أفضل لاعب في دوري الدرجة الأولى الإسباني الموسم الماضي.

وأوضحت “ماركا” في ختام تقريرها، أن قائمة برشلونة تضم 25 لاعبا، وثلاثة معارين هم “بويان كريكيتش”، “ديلوفيو”، و”رافينيا”، إلا أن هناك عناصر أخرى وجودها غير مؤثر ورحيلها عن الفريق بات أمرا شبه مؤكد، مثل “إبراهيم آفيلاي” و”إسحاق كوينسا”.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: