الملخص الأسبوعي للبطولات الأوربية لكرة القدم

الملخص الأسبوعي للبطولات الأوربية لكرة القدم

10 مارس, 2014

عرفت البطولات الاوربية لهذا الاسبوع نتائج غير متوقعة، اذ سمحت الهزيمة المفاجئة لبرشلونة 1-صفر أمام مضيفه متديل الترتيب ريال بلد الوليد، بتوسيع الفارق لاربعة نقاط بين ريال مدريد صاحب صدارة دوري الاسباني لكرة القدم، بينما مني مانشستر سيتي بخسارة غير متوقعة على يد ويجان اثليتيك في كأس الاتحاد الانجليزي للعام الثاني على التوالي، فيما حقق بايرن ميونيخ انتصاره 16 على التوالي ليقترب من لقب دوري الدرجة الأولى الالماني، ووسع يوفنتوس الفارق الى 14 نقطة في صدارة دوري الدرجة الأولى الايطالي بفوزه 1-صفر على فيورنتينا، بينما خسر روما أقرب ملاحقيه أمام نابولي.

*اسبانيا:
حقق ريال مدريد أقصى استفادة من تعثر برشلونة أمام ريال بلد الوليد، حيث سحق ضيفه ليفانتي 3-صفر وبات يتفوق بثلاث نقاط في صدارة الترتيب.
ورفع “كريستيانو رونالدو” متصدر ترتيب الهدافين هذا الموسم، رصيده إلى 24 هدفا، حين افتتح التسجيل بضربة رأسية إثر ركلة ركنية نفذها “انخيل دي ماريا” في الدقيقة 11، وأضاف “مارسيلو” الهدف الثاني بتمريرة من “رونالدو” بعد أربع دقائق من بداية الشوط الثاني.
وحصل “ديفيد نافارو” لاعب ليفانتي على بطاقة حمراء في الدقيقة 64، بسبب تدخل بدا بريئا ضد “رونالدو”، ثم أخطأ زميله المدافع “نيكوس كارامبيلاس” بوضعه الكرة في شباك فريقه قبل تسع دقائق من النهاية.
ويملك ريال الذي لم يهزم منذ 29 مباراة بجميع المسابقات 67 نقطة، قبل 11 جولة من النهاية، مقابل 64 نقطة لملاحقه اتليتيكو مدريد الذي تغلب على سيلتا فيجو 2-صفر يوم السبت.
وقدم برشلونة الذي سيستضيف ريال مدريد في مباراة القمة الكبرى بعد أسبوعين، أحد أسوأ عروضه هذا الموسم ليخسر أمام بلد الوليد المهدد بالهبوط ويتراجع للمركز الثالث برصيد 63 نقطة.
*
انجلترا:
حقق ويجان اثليتيك حامل لقب كأس الاتحاد الانجليزي مفاجأة كبيرة أخرى عندما فاز 2-1 على مضيفه مانشستر سيتي، المنافس على لقب الدوري الانجليزي الممتاز ليتأهل للدور قبل النهائي.
وتقدم ويجان المنتمي لدوري القسم الثاني بهدفين، والذي فاجأ سيتي في النهائي بملعب “ويمبلي” العام الماضي 2-صفر، ورغم أن سمير نصري قلص الفارق للفريق صاحب الأرض، إلا أنه لم ينجح في سعيه لادارك التعادل، وتلاشت آماله في تحقيق رباعية من الألقاب هذا الموسم.
وفاز ارسنال 4-1 على ايفرتون يوم السبت، وانضم اليه في الدور قبل النهائي هال سيتي وشيفيلد يونايتد، الذي أصبح أول فريق من الدرجة الثالثة يبلغ المربع الذهبي منذ عام 2001.
وسجل البديل “ديمبا با” هدفين متأخرين ليسحق تشيلسي ضيفه توتنهام هوتسبير 4-صفر يوم السبت، ويوسع الفارق في صدارة الدوري الانجليزي الممتاز لسبع نقاط عن ليفربول وارسنال.
وخاض تشيلسي مباراة أكثر من أقرب منافسيه مان سيتي المتأخر عنه بتسع نقاط في المركز الرابع.
وتغلب مانشستر يونايتد حامل اللقب 3-صفر على مضيفه وست بروميتش البيون، ليتقدم للمركز السادس.
*
ايطاليا:
منح هدف “كوادو اسامواه” الرائع في الشوط الأول لفريق يوفنتوس المتصدر، الفوز 1-صفر على فيورنتينا ليحافظ على سجله المثالي على ملعبه في الدوري.
وفاز يوفنتوس بكل مبارياته 14 على أرضه رغم أن انتصاره تحقق بصعوبة، بعدما سدد “رايدر ماتوس” لاعب فيورنتينا البديل برأسه في العارضة قبل عشر دقائق على النهاية.
ويملك يوفنتوس 72 نقطة من 27 مباراة بفارق 14 نقطة عن روما صاحب المركز الثاني، الذي خسر 1-صفر أمام مضيفه نابولي الثالث، بعدما سجل “خوسيه كايخون” هدفا قرب النهاية. ولدى نابولي 55 نقطة.
 *
المانيا:
واصل بايرن ميونيخ تقدمه نحو اللقب بطريقة رائعة، بعدما سحق فولفسبورج 6-1، وهو انتصار ساعده أيضا على تحقيق رقم قياسي في الدوري عقب فوزه بالمباراة 16 على التوالي.
وسجل كل من “توماس مولر” و”ماريو مانزوكيتش” هدفين، بعد أن تألق بايرن في الشوط الثاني بخمسة أهداف في غضون 17 دقيقة، ليدافع عن تقدمه بفارق 20 نقطة على أقرب ملاحقيه قبل عشر مباريات على نهاية الموسم.
ولم يكن بروسيا دورتموند المبتلى بالاصابات مقنعا، لكنه نجح في الفوز على فرايبورج 1-صفر بفضل أول هدف للقائد “سيباستيان كيل”، في نحو عامين ليوسع الفارق في المركز الثاني لاربع نقاط.
وتعادل باير ليفركوزن 1-1 مع مضيفه هانوفر، ليظل في المركز الثالث، وتغلب شالكه 4-صفر على هوفنهايم مستفيدا من ثلاثية “كلاس يان هنتيلار”، لينضم الى ليفركوزن برصيد 44 نقطة لكل منهما.
*
فرنسا:
لعب “زلاتان ابراهيموفيتش” دور البطولة مجددا، ليفوز باريس سان جيرمان حامل اللقب 3-صفر على مضيفه باستيا، ويظل متقدما بثماني نقاط في الصدارة.
وسجل ابراهيموفيتش الهدف الأول بضربة رأس في الدقيقة السادسة، قبل أن تصنع تمريرته الذكية بالكعب الهدف الثاني “لايزيكيل لافيتسي” بعد 13 دقيقة أخرى. وصنع المهاجم السويدي الهدف الثالث أيضا للافيتسي قبل دقيقتين من النهاية.
وأصبح رصيد باريس سان جيرمان 67 نقطة من 28 مباراة.
وفاز موناكو صاحب المركز الثاني 2-1 على سوشو الذي يحتل المركز قبل الأخير.
*
البرتغال:
ساعد هدفان سجلهما “لويزاو” و”رودريغو” بنفيكا على تحقيق فوزه الخامس على التوالي في الدوري، بتغلبه 2-صفر على استوريل.
وتقدم بنفيكا الذي يملك 55 نقطة من 22 مباراة،  بسبع نقاط على سبورتنج لشبونة الذي تعادل 2-2 مع مضيفه فيتوريا سيتوبال.
وتغلب بورتو صاحب المركز الثالث 4-1 على اروكا بفضل هدفين من “ريكاردو كواريسما” .

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: