عمدة الجزيرة الخضراء يطلع بطنجة على المشاريع التنموية الهامة التي تعرفها المدينة

عمدة الجزيرة الخضراء يطلع بطنجة على المشاريع التنموية الهامة التي تعرفها المدينة

10 مارس, 2014

اطلع خوسيه إغناسيو الأندلسي، عمدة مدينة الجزيرة الخضراء، خلال زيارة قام بها في الأونة الأخيرة لطنجة، على المشاريع الهامة التي يجري تنفيذها بالمدينة من قبيل إنجاز الشطر الثاني من الميناء المتوسطي “طنجة-ميد” والخط السككي فائق السرعة الرابط بين طنجة والعاصمة الاقتصادية للمملكة، ومشروع طنجة الكبرى الذي يروم تنمية مندمجة ومتوازنة وشاملة لهذه الحاضرة.

وأوضح بلاغ لمقاطعة الجزيرة الخضراء توصلت به، وكالة المغرب العربي للأنباء اليوم (الاثنين)، أن عمدة الجزيرة الخضراء عقد ايضا اجتماعا مع عمدة مدينة طنجة، فؤاد العماري انصب حول سبل تعزيز التعاون وتوثيق العلاقات بين المدينتين الجارتين.

وأضاف البلاغ، أن عمدة مدينة طنجة أكد على أهمية عقد هذه الاجتماعات بين مسؤولي المدينتين، مبرزا أنه بإمكان المقاطعة الجنوبية لإسبانيا الاستفادة من التطور الذي تشهده طنجة، كما يمكن لهذه اللقاءات أن تشكل جسرا غنيا بالأفكار والمصالح التي تخدم الجهتين، مذكرا بالمناسبة بالتعاون المثمر القائم بين المدينتين في مجال النقل الحضري وجمع النفايات.

وأشار البلاغ إلى أن العماري أبلغ نظيره الإسباني بأن طنجة مقبلة على إحداث بنية تحتية مهمة غايتها الحل النهائي لمشكل الوقوف وتتمثل في إنشاء 14 مرآب تحت أرضي يسعى لاحتواء الأعداد الكبيرة من العربات في الحاضرة الكبرى بشمال المملكة.

وأوضح المصدر ذاته، أن إغناسيو الأندلسي شدد بالمناسبة على أهمية عقد اتفاقيات بين المدينتين ووجه دعوة للعمري من أجل القيام بزيارة للجزيرة الخضراء والاطلاع على المشاريع الجارية في المقاطعة.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: