الناظور: تفكيك شبكة متخصصة في تهجير الجزائريين والسوريين إلى مليلية المحتلة

الناظور: تفكيك شبكة متخصصة في تهجير الجزائريين والسوريين إلى مليلية المحتلة

11 مارس, 2014

أحالت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الناظور، أمس الاثنين، على الوكيل العام باستئنافية المدينة، عناصر شبكة متخصصة في تهجير الجزائريين والسوريين إلى مدينة مليلية المحتلة باستعمال جوازات سفر مزورة، يتزعمها شخص جزائري.

وجاء تفكيك هذه الشبكة بعد أن أوقفت المصالح الأمنية بالمعبر الحدودي باب مليلية مواطنا جزائريا كان يتأهب للعبور نحو المدينة المحتلة بواسطة جواز سفر مغربي مزور، حيث تبين، أثناء البحث معه، أنه ضحية شبكة منظمة، تعمل على استقطاب الجزائريين والسوريين الراغبين في الهجرة السرية، وتمنحهم جوازات سفر مغربية مسروقة لتمكينهم من عبور المركز الحدودي باب مليلية بسهولة، قبل أن يتدبروا مرحلة الهجرة نحو الديار الاسبانية.

كما كشف الجزائري الموقوف، خلال التحقيق معه، أن الشبكة تضم شخصا جزائريا وآخر ينحدر من جماعة حاسي بركان التابعة لإقليم الناظور وآخر يعمل حلاقا وينحدر من بوعرفة، ووسيط من مدينة سلوان، وسائق سيارة أجرة، مؤكدا أنه دفع مبلغ 600 أورو مقابل تهجيره إلى مدينة مليلية السليبة.

إثر ذلك، عملت فرقة أمنية تابعة لمصلحة الشرطة القضائية بالناظور على فرض حراسة مشددة على أفراد الشبكة وإيقافهم دون إبداء أية مقاومة، فيما تم إصدار مذكرة بحث وطنية في حق الشخص الجزائري الذي توارى عن الأنظار.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: