حقوقيون بتطوان يستغربون تأجيل محاكمة البيدوفيل الإنجليزي “روبرت” للمرة الخامسة

حقوقيون بتطوان يستغربون تأجيل محاكمة البيدوفيل الإنجليزي “روبرت” للمرة الخامسة

11 مارس, 2014

أجلت محكمة الاستئناف بتطوان، اليوم (الثلاثاء)، الجلسة الخاصة بمحاكمة الانجليزي “روبرت ادوارد بيل”، الذي يتابع بتهمة “اختطاف ومحاولة هتك عرض قاصرات بالعنف والإقامة غير الشرعية بالمغرب والفساد وغيرها”، إلى غاية 11 أبريل المقبل، وذلك للمرة الخامسة على التوالي.

وأرجع رئيس الهيئة القضائية بالغرفة الجنائية الابتدائية بمحكمة الاستئناف بتطوان، هذا التأجيل إلى طلب تقدم به دفاع المتهم من أجل إعداد الدفوعات، ملتمسا من المحكمة تمتيع موكله بالسراح المؤقت نظرا لحالته الصحية.

وكان رئيس الهيئة بمحكمة الاستئناف بتطوان، أكد خلال الجلسة السابقة ليوم 11 فبراير المنصرم، أن جلسة اليوم 11 مارس، ستكون جلسة النطق بالحكم، وطالب بتوفير المساعدة القضائية للمتهم ضمانا لحقه في الدفاع وتجنبا لعمليات التنصيب والتخلي عن الملف من طرف أكثر من محام نصبه المتهم.

من جهته، استغرب مرصد الشمال لحقوق الانسان تأجيل محكمة الاستئناف قضية الانجليزي “روبرت ادوارد بيل” للمرة الخامسة، محملا المحكمة المسؤولية الكاملة في التأجيل المتواصل لهذه القضية لما ذلك من انعكاسات خطيرة على نفسية الأطفال”، حسب تعبير البيان الذي توصلت “الشمال بريس” بنسخة منه.

يذكر، أن أطوار هذه القضية تعود إلى 18 من يونيو من السنة الماضية، عندما تم توقيف روبرت ادوارد بيل على مستوى مدينة تطوان من طرف مجموعة من المواطنين وعلى متن سيارته طفلة بالغة من العمر 6 سنوات محاولا اختطافها لهتك عرضها بعد محاولتين اثنتين في نفس اليوم الأولى في شفشاون والثانية بتطوان.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: