مركز “كافراد” ينظم بطنجة ندوة قارية لتعزيز الدور القيادي للمرأة الإفريقية

11 مارس, 2014

تحتضن مدينة طنجة من 17 الى 19 من مارس الجاري، ندوة إفريقية في موضوع ” تحسين الكفاءات الإدارية والحكامة والقيادة لدى المرأة “، بمشاركة مسؤولين و أطر ادارية تنتمي الى العديد من البلدان الإفريقية.

وتهدف هذه الندوة، المنظمة من طرف المركز الأفريقي للتكوين الإداري من اجل التنمية (كافراد)، اساسا الى تعزيز وصقل الكفاءات والمهارات الإدارية والقيادية لدى النساء ، مع التركيز بشكل خاص على الحاجة المتزايدة لمثل هذه المهارات في بلورة تكنولوجيا المعلومات والتواصل في الإدارة.

وتروم الندوة ، التي تنظم بشراكة مع المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة ( إيسيسكو ) ومؤسسة دعم القدرات الإفريقية ، تشجيع التواصل وتعزيز وإغناء قدرات المشاركين في مجال القيادة والتدبير الاداري ، من خلال تبادل الخبرات العملية والتطبيقية من خلال جلسات تفاعلية .

وحسب بلاغ المركز الأفريقي للتكوين الإداري من اجل التنمية ، فإن دعم قدرات المرأة يعتبر أمرا هاما وحاسما وشرطا أساسيا في اطار الجهود الرامية إلى تحقيق التكامل بين الجنسين من منطلق كون التنمية المستدامة لا يمكن أن تتحقق بدون مساهمة المرأة.

ويتضمن جدول اعمال هذه التظاهرة ورشات وحلقات نقاش حول التخطيط الاستراتيجي ووضع السياسات العمومية ، ومبادئ التدبير الإداري والقيادة ، واستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتواصل في مجال التدبير والإدارة وتعزيز قدرات النساء لضمان قيادة رشيدة في الحالات المعقدة.

يذكر أن المركز الأفريقي للتكوين الإداري من اجل التنمية ،كان قد تأسس بمبادرة من المغرب تقدم بها خلال اشغال الدورة ال 12 للجمعية العامة لليونسكو، والتي وافقت عليها عشر دول أفريقية أخرى.

وتكمن المهمة الرئيسية المركز الأفريقي للتكوين الإداري من اجل التنمية في المساهمة في دراسة المشاكل الإدارية المرتبطة بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية في إفريقيا من خلال إجراء البحوث المختلفة ، والتكوين والتشاور.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: