أتلتيكو يقهر ميلان بالأربعة ويعبر لدور الثمانية وشخصية البافاري ألقت بظلالها على طموح المدفعجية

أتلتيكو يقهر ميلان بالأربعة ويعبر لدور الثمانية وشخصية البافاري ألقت بظلالها على طموح المدفعجية

12 مارس, 2014

اكتسح أتلتيكو مدريد ضيفه ميلان الإيطالي بنتيجة تاريخية 4-1 يوم أمس الثلاثاء، بملعب “فسينتي كالديرون”، ضمن إياب ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وكانت مباراة الذهاب انتهت بتفوق أتلتيكو أيضا، بهدف نظيف في ملعب “سان سيرو” بإيطاليا.

وبدأ الفريق المستضيف المباراة بقوة، إذ تمكن الدولي الإسباني “دييغو كوستا” من زيارة شباك الحارس المخضرم “أبياتي” منذ الدقيقة الثالثة.

وتمكن “كاكا” من إدراك التعادل لميلان في الدقيقة 27، بعد أن استثمر تمريرة جميلة من “أندريا بولي”، وبينما كان عشاق الفريق الإيطالي ينتظرون ثاني الأهداف، ظهر التركي “أردا توران” في الدقيقة 40، وأضاف الهدف الثاني للروخي بلانكوس لينهي الفريق المستضيف الشوط الأول متقدما 2-1.

وفي الشوط الثاني استمرت المحاولات بين الفريقين لكن دون فاعلية خاصة من جانب ميلان، ومع مطلع الدقيقة 71، سجل “راوول غارسيا” الهدف الثالث لأتلتيكو مدريد بعد عرضية متقنة من القائد “غابي”.

مع انهيار المعنويات في المعسكر الإيطالي، عاد “دييغو كوستا” لتسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 85، موقعا على هزيمة تاريخية لميلان صاحب الألقاب السبعة في البطولة القارية العريقة.

ومنح هذا الفوز التاريخي أتلتيكو، بطاقة العبور إلى الدور ربع النهائي من المسابقة، ليفرض نفسه رقما صعبا بين كبار القارة العجوز، في حين غادر ميلان مرة أخرى من الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا أمام فريق إسباني بعد برشلونة العام الماضي.

bayer_bastain_bv4z0upy490y10o1i94x5uvnj

وعلى ملعب “آليانز آرينا”، اكتفى بايرن ميونخ الألماني بالتعادل مع ضيفه آرسنال الإنجليزي بهدف لكل منهما، ضمن إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، ليتأهل إلى ربع النهائي بمجموع مباراتي الذهاب والعودة 3-1.

وافتتح بايرن ميونيخ التسجيل عن طريق “باستيان شفاينيشتيجر” في الدقيقة 54، وتعادل “بودولوسكي” لأرسنال في الدقيقة 56.

وأهدر “توماس مولر” ركلة جزاء لصاحب الضيافة، احتسبت في الثواني الأخيرة من اللقاء، تصدى لها الحارس “لوكاس فابيانسكي” بمهارة.

وكانت نتيجة مباراة الذهاب بملعب الامارات هي فوز بايرن ميونيخ بهدفين مقابل لاشيء، ليحجز بايرن ميونيخ مقعده بربع نهائي دوري الابطال.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: