اللجنة المغربية الإسبانية لرؤساء الجامعات تدشن أشغالها

اللجنة المغربية الإسبانية لرؤساء الجامعات تدشن أشغالها

12 مارس, 2014

شاركت جامعة عبد المالك السعدي، ممثلة في شخص رئيسها الدكتور حذيفة أمزيان، أمس الثلاثاء، في اجتماع اللجنة المغربية الإسبانية التي تشكلت في أعقاب الزيارة التي قام بها الملك خوان كارلوس للمغرب السنة الماضية.

اللجنة التي تضم في عضويتها عن الجانب المغربي كلا من الدكتور وائل بنجلون رئيس جامعة محمد الخامس أكدال الرباط، و الدكتور عمر حالي رئيس جامعة  ابن زهر، والدكتور عبد اللطيف الميراوي رئيس جامعة  القاضي عياض، إضافة إلى الدكتور حذيفة أمزيان رئيس جامعة عبد المالك السعدي. وعن الجانب الإسباني رؤساء جامعات مدريد و زاراكوزا وغرناطة وقرطبة. تدارست أهم أوجه التعاون بين البلدين وسبل تعزيزها في مجالات التكوين والبحث من خلال تبادل الخبرات في هذين المجالين وبحث إمكانية دعم هذا التبادل من خلال المشاريع الثنائية التي تجمع الجامعات والمشاريع التي يمكن أن تنخرط فيها معا مثل المشاريع الأوروبية ومشاريع حركية الأساتذة والطلبة والخبرات الإدارية.

 وفي تصريح للدكتور حذيفة أمزيان رئيس جامعة عبد المالك السعدي أكد على ضرورة ” الوقوف على إمكانيات التعاون في مجال التقييم خاصة وأن المغرب مقبل على إنشاء الوكالة الوطنية للتقييم التي تهم أساسا مسألة الجودة المرتبطة بدورها بضرورة التتبع الدائم لمختلف ملامح حياة الجامعات، دون إغفال الحركية التي يمكن أن تشمل مختلف مكونات جامعات الضفتين”.

 يشار؛ أن رؤساء الجامعات  المشاركون  في هذا الاجتماع أكدوا على ضرورة تشجيع التعاون الثنائي بين الجامعات وبين الجهات في إطار استراتيجيات مشتركة تهم موضوعات ذات أولوية. وضمن هذا السياق، أوصوا بضرورة إحياء ودعم اللجنة المشتركة الخاصة بتتبع المشاريع المدمجة التي كانت تلعب دورا في تشجيع حركية الأساتذة والطلبة الباحثين.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: