الجامعة الملكية تقرر ارسال وفدها الى “فيفا” لقبول قانونها الاساسي

الجامعة الملكية تقرر ارسال وفدها الى “فيفا” لقبول قانونها الاساسي

13 مارس, 2014

قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ووزارة الشباب والرياضة، إرسال وفد يمثلهما إلى زوريخ في 19 من الشهر الجاري، لعقد اجتماع مع الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا،  ذلك لاطلاعهم على آخر مستجدات التعديلات التي شهدها القانون الأساسي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بعدما أبدت الأمانة العامة للحكومة ملاحظات عليه، قبل أن تصادق عليه.

وسيخبر الوفد المغربي أعضاء الاتحاد الدولي لكرة القدم، بحصوله على موافقة الأمانة العامة للحكومة لتشجيع “فيفا” على الموافقة بدورها على القانون الأساسي، حتى يكون جاهزا للتصويت عليه من قبل ممثلي كرة القدم الوطنية في الجمع العام الاستثنائي المقرر عقده في 22 من الشهر الجاري.

وسيضم الوفد المغربي ثلاث أعضاء جامعيين يتعلق الأمر بكل من عبد الإله أكرم، وطارق ناجم، الكاتب العام، ونائبه حوراني، بينما سيمثل الوزارة كاتبها العام كريم العكاري، ومدير الرياضات مصطفى أزروال.

وكان محمد أوزين، وزير الشباب والرياضة، قد أصدر مرسوما وزاريا يؤكد إمكانية مخالفة بعد بنود القوانين الأساسية للجامعات الرياضية، لبنود النظام الأساسي النمودجي الصادر في أبريل الماضي.

كما سيعقد الوفد المغربي اجتماعا ثانيا مع اللجنة المنظمة لكأس العالم للأندية، لمعرفة آخر ترتيباتها بخصوص تنظيم النسخة الثانية على التوالي لكرة العالم بالمغرب.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: