حكومة بنكيران تعلن عن انخفاض سعر البنزين واستقرار ثمن الغازوال

حكومة بنكيران تعلن عن انخفاض سعر البنزين واستقرار ثمن الغازوال

15 مارس, 2014

أعلنت الوزارة المكلفة بالشؤون العامة والحكامة أن سعر الغازوال لن يطرأ عليه أي تغيير، فيما سينخفض سعر البنزين بـ 0,13 درهم للتر، والفيول بـ 90,32 درهم للطن، خلال الفترة ما بين 16 مارس الجاري و15 أبريل المقبل.

وأبرزت الوزارة، في بلاغ صادر عنها اليوم (السبت)، أنه بعد دراسة المعطيات المتعلقة بمعدلات الأسعار الدولية للمواد البترولية المصفاة المعتمدة بسوق روتردام، وكذا معدل صرف الدولار مقابل الدرهم، وأخذا بعين الاعتبار للدعم الأحادي الموجه لفائدة الغازوال، تبين أن وقع تغيرات الأسعار الدولية على السعر الداخلي للغازوال لم يتجاوز نسبة 2,5 في المائة.

وأضافت الوزارة أن السعر الداخلي للغازوال لن يعرف أي تغيير، وسيبقى بالنسبة للفترة الممتدة من 16 مارس إلى 15 أبريل في مستواه الحالي، أي 8,88 درهم للتر، فيما سينخفض سعر البنزين بـ 0,13 درهما للتر، وسعر الفيول بـ 90,32 درهما للطن، علما أن هاتين المادتين أصبحتا غير خاضعتين لنظام المقاصة منذ 1 فبراير الماضي.

وكانت اللجنة الوزارية المكلفة بالأسعار قد عقدت اجتماعا، اليوم السبت بمقر وزارة الشؤون العامة والحكامة، لدراسة وضعية أسعار المواد البترولية السائلة وذلك بناء على قرار رئيس الحكومة المحدث لنظام المقايسة لبعض المواد البترولية السائلة.

 

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: