شفشاون تحتضن الدورة الثانية للمهرجان الدولي للتصوير الفوتوغرافي

شفشاون تحتضن الدورة الثانية للمهرجان الدولي للتصوير الفوتوغرافي

16 مارس, 2014

تحتضن مدينة شفشاون، من 13 إلى 15 يونيو القادم، الدورة الثانية للمهرجان الدولي للتصوير الفوتوغرافي، الذي تشرف على تنظيمه جمعية الشاون أونلاين.

وتهدف هذه الدورة، التي اختير لها كمحور “الصورة لغة التواصل العالمية”، حسب بلاغ للجهة المنظمة، إلى جعل الصورة الفوتوغرافية أكثر قدرة على التأثير والكشف، وحوارا إنسانيا بين الهويات الثقافية المغربية والدولية، لتكون الصورة بالتالي جزء من النسيج الثقافي المتشعب.

وأضاف المصدر ذاته، أن هذا المهرجان يروم أيضا تعزيز الوعي لدى المجتمع بأهمية الصورة في دعم وتقوية التواصل المجتمعي وتحقيق التقارب بين الثقافات، مبرزا أن مدينة شفشاون بحمولتها التاريخية والعمرانية وإرثها الموريسكي الأندلسي، تشكل فضاء خصبا لرصد هذا المزيج المرتبط بين الماضي والحاضر والمستقبل، بكل ما فيه من ثقافات وحركات تعكس حالة الزخم في الحركة واللون والضوء والظل وتقدم مزيجا من المواضيع المرتبطة بفعل التأمل اليومي.

وأشار البلاغ إلى أن هذه الدورة، التي سيشارك فيها فنانون مصورون من مختلف دول العالم، تريد أن تجعل من الصورة طريقا فنيا يدفع إلى تقصي التفاصيل الجمالية والتقنيات الفنية والحكايات الإنسانية، باعتبار أن كل هذا يمثل حالة دينامية بالغة الأهمية دائمة الحركة والتطور، وذلك في انسجام تام مع البحث عن المختلف وصناعة الدهشة.

ويتضمن المهرجان، حسب المنظمين، برنامجا حافلا وغنيا ومتنوعا عبر تنظيم مسابقات ومعارض وخرجات وندوات تسلط الضوء على الأعمال الفوتوغرافية وتستقرئ مكوناتها الفنية وفلسفتها في التعبير وتحاكي تفاصيلها الأسلوبية.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: