كريستيانو يحتاج إلي هدفين لمعادلة رقم بوشكاش مع ريال مدريد

كريستيانو يحتاج إلي هدفين لمعادلة رقم بوشكاش مع ريال مدريد

17 مارس, 2014

يتطلع “كريستيانو رونالدو” جناح منتخب البرتغال وريال مدريد الإسباني، لكسر الرقم المسجل باسم الأسطورة الراحل “فيرنك بوشكاش”، حيث لا يفصله عن رمز الكرة المجرية في الخمسينيات سوى هدفين.
ونشرت صحيفة “آس” الإسبانية، تقريرا مطولا عن “كريستيانو رونالدو”، وذكرت أن النجم البرتغالي سجل 240 هدفا للفريق الملكي في الدوري الإسباني، بينما أحرز “بوشكاش” 242 هدفا، إلا أن اللاعب الفائز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم العام الماضي يتفوق في معدل التهديف، حيث سجل أهدافه في 235 مباراة بمعدال 1.02، بينما أحرز “بوشكاش” أهدافه في 261 مباراة بمعدل 0.93.
وأضافت الصحيفة الإسبانية أن “بوشكاش”، احتاج لثمانية مواسم لتسجيل هذه الحصيلة، بينما نجح “كريستيانو رونالدو” في الوصول لهذا الرقم في خمسة مواسم فقط، ويتطلع لكسر رقم الأسطورة المجرية، ليصبح رابع أفضل هداف في تاريخ النادي الملكي، بعدما تخطى “هوجو سانشيز” بهدفيه في خيتافي في مباراة الدور الأول هذا الموسم، ولا يسبقه سوى “راؤول جونزاليس” 323 هدفا، و”ألفريدو دي ستيفانو” 307 هدفا، و”سانتيانا” 290 هدفا، وأخيرا “بوشكاش”.
وذكرت “آس” أن قيام “كريستيانو رونالدو” بتجديد عقده هذا الموسم ليمتد حتى 2018، يجعل حلم اللاعب البرتغالي بأن يصبح الهداف التاريخي لريال مدريد ممكنا، وهو ما أكده عقب توقيع العقد الجديد.
وكان مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي السابق  قد حقق رقما قياسيا يوم السبت الماضي بهدفه في ملقا، ليصبح اللاعب الوحيد الذي سجل أكثر من 25 هدفًا في خمسة مواسم بالدوري الإسباني، وخلفه “هوجو سانشيز”، والنجم الأرجنتيني “ليونيل ميسي” مهاجم برشلونة بأربعة أهداف.
كما يتصدر مهاجم ريال مدريد لائحة هدافي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم برصيد 11 هدفا، ويفصله ثلاثة أهداف فقط عن معادلة رقم “ألتافيني” مهاجم ميلان موسم 19963/19962، والهولندي “رود فان نيستلروي” مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي في موسم 2003/2002، و”ميسي” مع برشلونة في موسم 2012/2011، علما بأن نجم ميلان السابق سجل أهدافه دون خوض مرحلة المجموعات، ليبلغ معدله التهديفي 1.5، بينما معدل “فان نيستلروي” و”ميسي” يبلغ 1.27 لأنهما شاركا في 11 مباراة، ويتفوق “رونالدو” بمعدل 1.8 لأنه سجل أهدافه ال11 في 6 مباريات.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: