ريال مدريد يتأهل إلى ربع النهائي دون عناء

ريال مدريد يتأهل إلى ربع النهائي دون عناء

19 مارس, 2014

تأهل ريال مدريد الإسباني إلى الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، إثر فوزه على ضيفه شالكه 3-1 في مدريد، يوم أمس الثلاثاء، في إياب ثمن النهائي.

وكان لقاء الذهاب بين الفريقين في ألمانيا قد انتهى بفوز ساحق للنادي الملكي 6-1، في مباراة جرت في السادس والعشرين من فبراير الماضي.

ولحق ريال مدريد، ببايرن ميونيخ الألماني حامل اللقب وأتلتيكو مدريد وبرشلونة الإسبانيين وباريس سان جيرمان الفرنسي وتشيلسي الإنكليزي.

وبقيت بطاقتان ستعرف هوية صاحبيهما اليوم، حيث يلتقي بوروسيا دورتموند الألماني وصيف البطل مع زينيت سان بطرسبرغ الروسي (الذهاب 4-2)، ومانشستر يونايتد مع أولمبياكوس اليوناني (الذهاب صفر-2).

على ملعب “سانتيساغو برنابيو”، جدد ريال مدريد فوزه على شالكه بالصف الثاني باستثناء بعض الأسماء الكبيرة، بعد أن بسط سيطرته شبه المطلقة على المباراة.

وافتتح الفريق الملكي التسجيل بعد لعبة ثلاثية بدأها “ألفارو موراتا”، الذي تلقى كرة قادمة من منتصف امتصها بصدره وهرب من مراقبه وأرسلها إلى الويلزي “غاريث بايل”، الذي حل محل “خيسي رودريغيز” في تبديل اضطراري (8)، فأعادها عرضية من الجهة اليمنى فشل “بينيديكت هوفيديس” في قطعها، وتابعها البرتغالي “كريستيانو رونالدو” أفضل لاعب في العالم في الشباك (21).

واستلم مدافع شالكه “تيم هوغلاند” الكرة في وسط الملعب، ومر بها وسددها بعيدة ارتطمت بقدم المدافع الفرنسي “رافائيل فاران”، خدعت الحارس “إيكر كاسياس” (31)، الذي خاض اليوم المباراة رقم 134 في دوري أبطال أوروبا، وهذ الرقم أكبر من مجموع مباريات لاعبي شالكه الموجودين في الميدان (118 مباراة).

وفي الشوط الثاني، سنحت الفرصة لريال مدريد للتقدم من جديد، واستلم “رونالدو” كرة استخلصها دفاع شالكه من “بايل” في وسط الملعب، ومر بها من لاعبين اثنين وواجه “فارمان” وسدد على يساره مسجلا هدفه الثالث عشر في 7 مباريات في المسابقة الحالية (74).

ولم يدع “موراتا” الوقت الكافي للاعبي شالكه لنسيان الصدمة، وعوض بعد أقل من دقيقة جميع إخفاقاته السابقة وترجم تمريرة من “بايل” إلى هدف ثالث لأصحاب الأرض (75).

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: