تشيلسي يثبت أنه الأقوى ويصعد لربع النهائي

تشيلسي يثبت أنه الأقوى ويصعد لربع النهائي

19 مارس, 2014

صعد فريق تشيلسي الإنكليزي إلى ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا، عقب فوزه السهل يوم أمس الأربعاء، على ضيفه غلطة سراي التركي بهدفين دون رد على ملعب “ستامفورد بريدج”، في إياب الدور ثمن النهائي في لندن.

وكان لقاء الذهاب بين الفريقين في اسطنبول قد انتهى بالتعادل بهدف لهدف في مباراة جرت في السادس والعشرين من فبراير الماضي.

واستهل البرتغالي “جوزيه مورينيو” مدرب تشيلسي المباراة، بإشراك الكاميروني “صامويل ايتو” منذ البداية، وكان قرارا موفقا، حيث نجح اللاعب في افتتاح التسجيل لصاحب الأرض، بعد أن أرسل البرازيلي “أوسكار” كرة خلف المدافعين تابعها الأول بقدمه اليمنى في قلب المرمى في الدقيقة الرابعة.

وسيطر تشيلسي بنسبة كبيرة على المجريات وحسم النتيجة في الشوط الاول، بعد أن عزز تقدمه قبيل نهايته بقليل بعدما حصل على ركلة ركنية في الجهة اليسرى، نفذها “فرانك لامبارد” وتابعها “جون تيري” برأسه ارتدت من الحارس الدولي الأوروغوياني “فرناندو موسليرا” إلى “غاري كاهيل”، الذي دفعها قوية بيمناه في سقف الشبكة في الدقيقة 42.

وفي الشوط الثاني، لم ينجح تشيلسي في زيادة غلته رغم المحاولات المتكررة، فيما فشل الإيفواريان “ديدييه دروغبا” و”إيمانويل إيبويه” والهولندي “ويسلي شنايدر” والكاميروني “أورليان شيدجو” صاحب هدف التعادل في الذهاب، إضافة إلى براق يلماظ في إدراك التعادل وخطف بطاقة التأهل أو حتى تقليص الفارق.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: