نزهة بدوان تعلن عن إنطلاقة الدورة الرابعة للسباق الجامعي على الطريق بطنجة

نزهة بدوان تعلن عن إنطلاقة الدورة الرابعة للسباق الجامعي على الطريق بطنجة

20 مارس, 2014

يحتضن كورنيش مدينة طنجة يوم الأحد المقبل فعاليات الدورة الرابعة للسباق الجامعي على الطريق، التي تشرف على تنظيمها جمعية مكتب طلبة كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بطنجة .

وأكد رئيس جمعية مكتب طلبة كلية الحقوق والاقتصاد بطنجة ومدير الدورة رشيد طحروش، خلال ندوة صحافية حضرتها البطلة المغربية نزهة بيدوان، أن هذه التظاهرة تعد فرصة لاكتشاف وإبراز المواهب الرياضية بالجامعات المغربية.

وأضاف أن هذه التظاهرة الرياضية تهدف أيضا إلى المساهمة في الجهود الرامية إلى تعزيز المشهد الرياضي في جهة طنجة تطوان، ونشر قيم الروح الرياضية وقيم الأخوة بين المشاركين، في أفق تطوير شبكة من الجمعيات التي تحمل نفس المرامي وتعزيز البنيات الرياضية الجامعية.

وأشار مدير الدورة إلى أن القيمين على التظاهرة يتوخون من خلال السباق، الذي سيعرف حضور أكتر من 1200 مشارك ومشاركة من التلاميذ والطلبة المنتمون للكليات والجامعات والثانويات ومؤسسات التعليم العالي الخاصة والعامة ومؤسسات التكوين المهني على الصعيد المحلى والجهوي والوطني، إثراء الساحة الرياضية في المدينة، وإبراز حيوية الشباب ومهاراتهم الرياضية و التنظيمية.

وبموازاة مع هذا السباق ستنظم اللجنة المنظمة ندوة تحت عنوان “واقع الرياضة الجامعية بالمغرب والرياضة المدرسية – الاكراهات والآفاق) بمشاركة مسؤولين حكوميين وشخصيات رياضية وطنية وباحثين في المجالات الرياضية والأكاديمية .

وتتشكل جمعية مكتب طلبة كلية الحقوق والاقتصاد بطنجة من مجموعة من النوادي، التي تم إنشاؤها من قبل طلبة كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بطنجة ، بهدف تفعيل دور الطالب في المؤسسة الجامعية والمساهمة في الأنشطة الجامعية الموازية، الرياضية منها والثقافية والاجتماعية.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: