برنامج الجولة التاسعة والعشرون من الدوري الاسباني “الليغا”

برنامج الجولة التاسعة والعشرون من الدوري الاسباني “الليغا”

21 مارس, 2014

يسعى فريق برشلونة إلى التشبث بالفرصة الأخيرة، عندما يحل ضيفا على منافسه التقليدي العنيد ريال مدريد يوم الأحد، في إطار المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الأسباني لكرة القدم.
وتجتذب مباراة القمة “ّالكلاسيكو” بين الفريقين، معظم الاهتمام من بين مباريات المرحلة التي تفتتح اليوم الجمعة، بالمواجهة بين سلتا فيغو وملقا، وتختتم يوم الاثنين المقبل بالمواجهة بين ألميريا وريال سوسييداد.
ولا تقتصر أهمية المواجهة بين الريال وبرشلونة على ملعب “سانتياجو برنابيو”، على كونها مباراة الكلاسيكو الأولى بين الفريقين في 2014، ولكن لكونها قد تحسم بشكل شبه نهائي صراع الفريقين على صدارة جدول المسابقة وتلعب دورا كبيرا في حسم اللقب هذا الموسم.
كما تتسم المباراة بالطابع الثأري بعدما سبق لبرشلونة أن فاز 2/1 على الريال في مباراتهما بالدور الأول للبطولة هذا الموسم، ويأمل الريال في توجيه ضربة قوية لبرشلونة ويحرمه من الدفاع عن لقبه.
ويتصدر الريال جدول المسابقة حاليا برصيد 70 نقطة، بفارق ثلاث نقاط أمام جاره ومنافسه التقليدي العنيد أتلتيكو مدريد، بينما يحتل برشلونة حامل اللقب المركز الثالث برصيد 66 نقطة.
وبعدما ظل الصراع محتدما على الصدارة بين برشلونة وأتلتيكو لأسابيع طويلة منذ بداية الموسم، كان تألق الريال في الأسابيع الماضية وبالتحديد منذ استئناف فعاليات المسابقة بعد أعياد الميلاد، ووجود أكثر من كبوة لبرشلونة وأتلتيكو سببا في انفراد الريال بالصدارة.
ورغم هذا، ما زال الأمل قائما أمام برشلونة لإيقاف انطلاقة الريال في المسابقة والعودة بقوة إلى دائرة المنافسة، لأن الفوز لبرشلونة في هذه المباراة سيقلص الفارق مع الريال إلى نقطة واحدة.
ورغم سقوط برشلونة مرتين في آخر أربع مباريات خاضها الفريق في الدوري الأسباني، يخوض الفريق المباراة بمعنويات عالية بعدما استعاد نجمه الكبير الأرجنتيني “ليونيل ميسي” قدرا كبيرا من مستواه المعهود، وظهر هذا من خلال الأهداف الثلاثة “هاتريك” التي سجلها ليقود برشلونة إلى الفوز الكاسح 7/صفر على أوساسونا مطلع الأسبوع الحالي.
وفي المقابل، سجل المهاجم البرتغالي “كريستيانو رونالدو” هدف الفوز 1/صفر لريال مدريد على مضيفه ملقا، مما يعني أن الفريقين يصلان لهذه المواجهة بأفضل مستوى ممكن لفرس الرهان الرئيسي لكل منهما وهو ما يؤكد أن المباراة ستكون في غاية الإثارة والقوة.
وما يضاعف من قوة وأهمية المباراة أنها تأتي قبل نحو ثلاثة أسابيع على المواجهة المرتقبة بين الفريقين في نهائي كأس ملك أسبانيا.
واستعد الفريقان للقاء الكلاسيكو بأفضل شكل ممكن، حيث تغلب برشلونة على مانشستر سيتي الإنجليزي 2/1 منتصف الأسبوع الماضي في إياب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا، ثم فاز 7/صفر على أوساسونا، بينما فاز الريال على ملقا مطلع هذا الأسبوع، ثم فاز على شالكه الألماني 3/1 يوم الثلاثاء في إياب دور الستة عشر لدوري الأبطال.
ويطمح أتلتيكو إلى مشاركة الريال في الصدارة على الأقل لساعات قليلة من خلال فوزه على مضيفه ريال بيتيس يوم الأحد أيضا في مباراة أخرى بالمرحلة نفسها.
ويتمنى أتلتيكو فوز برشلونة أو تعادله ليتأجل حسم الصراع على اللقب بشكل عملي إلى المراحل الأخيرة من المسابقة.
وفي باقي مباريات المرحلة ، يلتقي سلتا فيغو مع ملقا اليوم الجمعة، وغرناطة مع إلتشي واسبانيول مع ليفانتي وبلد الوليد مع رايو فاليكانو وأتلتك بلباو مع خيتافي بعد غد السبت، وأوساسونا مع أشبيلية وفالنسيا مع فياريال يوم الأحد وألميريا مع ريال سوسييداد يوم الاثنين

liga_29

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*