مشروع كورنيش المنارتين.. إضافة متميزة للسياحة بمدينة البوغاز

مشروع كورنيش المنارتين.. إضافة متميزة للسياحة بمدينة البوغاز

21 مارس, 2014

قال زكرياء المؤذن، المهندس المشرف على الشطر الأول من مشروع كورنيش المنارتين بمدينة طنجة، إن من شان هذا المشروع أن يضفي طابعا متميزا على البعد السياحي للمدينة وخاصة من خلال إنجاز فضاءات جديدة للترفيه.

وأضاف المؤذن، في تصريح له، بمناسبة إعطاء الملك محمد السادس، اليوم الجمعة بطنجة، انطلاقة مشاريع بنيوية هامة بالمدينة، من بينها مشروع كورنيش المنارتين، أن هذا المشروع، الذي يعتبر مكونا اساسيا في برنامج تأهيل طنجة، سيمتد من ميناء طنجة المدينة حتى منطقة كاب مالاباطا، وسيساهم في تنظيم حركة تنقل الراجلين على مستوى هذا الفضاء الشاسع.

وأشار إلى أن المشروع، الذي هو جزء من البرنامج المندمج لمدينة طنجة الكبرى الذي أعطى جلالة الملك انطلاقته في 26 شتنبر الماضي والرامي إلى ضمان تنمية مندمجة ومتوازنة وشاملة لمدينة البوغاز وجعلها وجهة مفضلة بامتياز، يتضمن خلق فضاءات مخصصة للأنشطة الرياضية والثقافية والتجارية.

وأوضح زكرياء المؤذن أن الشطر الاول من هذا البرنامج سينجز في ظرف ثلاث سنوات، وتتضمن الاشغال به، بالخصوص، تهيئة الطرقات والفضاءات الخضراء وتقوية شبكة الانارة العمومية وبناء مواقف للسيارات تحت ارضية بطاقة استيعابية ستصل الى 1300 عربة.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: