ندوة دولية بالدار البيضاء حول المقاولات الاجتماعية بالمملكة المغربية

ندوة دولية بالدار البيضاء حول المقاولات الاجتماعية بالمملكة المغربية

21 مارس, 2014

انطلقت، اليوم (الجمعة) بمدينة الدار البيضاء، الدورة الأولى للمنتدى الدولي للمقاولات الاجتماعية من تنظيم المجلس الثقافي البريطاني والبنك العالمي، بمشاركة فاعلين اجتماعيين، ومنظمات غير حكومية، ومقاولين بالمغرب وبلدان أجنبية كالصين وتايلاند والمملكة المتحدة والولايات المتحدة وقطر.

وتميزت الجلسة الافتتاحية لهذه الندوة، التي تستمر أشغالها على مدى يومين، بحضور وزيرة الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامن المغربية لطيفة مروان، ووزيرة مساواة الاحتياط بمجلس اللوردات البريطاني البارونة  “غلينيس ثورنتون”.

وشكلت هذه الندوة مناسبة لمختلف المتدخلين لمناقشة دراسات الحالات، وأيضا خلاصات تقرير حول المقاولة الاجتماعية يشير إلى حالة تقدم هذا الورش بالمغرب والآليات القانونية والظرفية الكفيلة بتمكين هذا النموذج من التطور.

وتم عرض خلاصات هذا التقرير، الذي أنجز بتكليف من المجلس الثقافي البريطاني، وقامت بتحريره المقاولة الاجتماعية في المملكة المتحدة، خلال ورشات حول التمويل الاجتماعي، والتنظيم، وتقنين القطاع وتكوين مقاولين اجتماعيين.

ويعتبر هذا المنتدى، المنظم بدعم مالي من صندوق التجديد متعدد المانحين والذي يحظى بدعم من حكومات الدانمارك وبريطانيا العظمى وفنلاندا والنرويج، والذي يديره البنك العالمي، المرحلة الأولى لشراكة بين البنك العالمي والمجلس الثقافي البريطاني للنهوض المشترك، مع الحكومة المغربية، بنسيج المقاولات الاجتماعية بالمغرب.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: