مدينة القصر الكبير تحتضن الدورة الأولى لمهرجان القصر الكبير للمسرح

مدينة القصر الكبير تحتضن الدورة الأولى لمهرجان القصر الكبير للمسرح

23 مارس, 2014

تنظم جمعية النوارس للتنمية والإبداع الدورة الأولى لمهرجان القصر الكبير للمسرح، من 26 إلى 30 مارس الجاري، تحت شعار “الحراك المسرحي بالقصر الكبير بين الأمس واليوم”، حيث سيتم الاحتفاء بالكاتب المسرحي المغربي رضوان احدادو.

ويتضمن برنامج الدورة، التي تخلد اليوم العالمي للمسرح، بالإضافة إلى عروض مسرحية لفرق جهوية ووطنية، دورة تكوينية سيؤطرها ثلة من رجال المسرح المغربي وأكاديميون، ولقاءات أدبية ستتناول قضايا المسرح بالمغرب على مستوى التأليف والتشخيص والإخراج المسرحي، وتوقيع أعمال مسرحية لعدد من مبدعي المسرح.

وذكر بلاغ للجهة المنظمة أن الاحتفاء بالكاتب المسرحي رضوان احدادو، الذي وضع بصمته في المشهد المسرحي الوطني منذ أواخر السبعينات، وأثرى المكتبة العربية والوطنية بأعمال لاقت نجاحا كبيرا، وعرضت إنتاجاته في مسارح داخل المغرب وخارجه، هو احتفاء برواد الحركة المسرحية الوطنية ككل، وسعي لتسليط الضوء على “أمهات” الإبداعات المسرحية المغربية التي ساهمت في تطوير المجتمع الغربي فكريا واجتماعيا وتربويا.

ويهدف المهرجان إلى إغناء الحركة المسرحية بالجهة وخلق نقاش حولها من خلال علاقتها بالمشهد المسرحي الوطني، وكذا ربط جسور التواصل بين الناشطين في المجال المسرحي والمجتمع المدني وتوفير فضاء منتظم للفرق المسرحية الوطنية لعرض إبداعاتها والتجاوب مع عشاق “”أب الفنون”.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: