أكاديمية جهة طنجة تطوان تحصد المرتبة الأولى في بطولة ما بين الجهات

أكاديمية جهة طنجة تطوان تحصد المرتبة الأولى في بطولة ما بين الجهات

22 مارس, 2014

أسدل الستار أمس (الجمعة)، عن بطولة ما بين الجهات للرياضات الجماعية المدرسية لكرتي اليد والطائرة، التي أقيمت فعالياتها بمدينة القصر الكبير، تحت شعار ” الرياضة المدرسية لتكريس القيم و تقوية الشعور بالانتماء للمدرسة “.

وأسفرت نتائج المباريات عن احتلال أكاديمية جهة طنجة تطوان المرتبة الأولى بخمسة ألقاب من أصل ثمانية، تلتها أكاديمية الرباط سلا بلقبين، فيما احتلت أكاديمية الغرب الشراردة بني حسن المرتبة الأخيرة بلقب واحد.

وكما كان متوقعا، فاز فريق فتيات ثانوية وادي المخازن بلقب هذه البطولة، ليمثل بذلك أكاديمية جهة طنجة تطوان في البطولة الوطنية، حيث أبان هذا الفريق على مدى كفاءته وقدرته على تحقيق الفوز بحصص ثقيلة، وانتصر على كل من الفريق الممثل لأكاديمية الرباط سلا بحصة 22 مقابل 13، وعلى فريق الغرب الشراردة بني حسن بحصة 20 مقابل 2.

باقي نتائج هذه المنافسات، التي نظمت من قبل  فرع الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة طنجة تطوان، جاءت كالتالي:

بالنسبة لكرة الطائرة، فازت بالمرتبة الأولى في فئتي الصغيرات والصغار، أكاديمية الرباط سلا، بينما احتلت أكاديمية جهة طنجة تطوان المرتبة الثانية.

وبخصوص فئة الفتيان والفتيات، فقد تصدرت جهة طنجة تطوان القائمة فيما احتلت جهة الرباط سلا المرتبة الثانية في فئة الفتيات والغرب الشراردة بني حسن المرتبة الثانية في فئة  الفتيان.

أما فيما يخص كرة اليد، فقد فازت أكاديمية طنجة تطوان باللقب بالنسبة لفئة الصغار وفئة الفتيان وفئة الفتيات، فيما احتلت الغرب الشراردة بني حسن المرتبة الأولى لفئة الصغيرات.

حضر هذه البطولة، التي أجريت أطوارها بالقاعة المغطاة الجديدة وبملاعب عدد من المؤسسات التعليمية بالمدينة، كل من عبد الوهاب بنعجيبة، مدير أكاديمية طنجة تطوان، وناجي شكري، النائب الإقليمي للعرائش، والبرلماني سعيد خيرون، رئيس المجلس البلدي للقصر الكبير، بالإضافة إلى العديد من الشخصيات والمهتمين الرياضين وتلاميذ وتلميذات المؤسسات التعليمية بالإقليم العرائش.

sport2

sport4

sport3

sport6

sport5

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: