برشلونة يحول هزيمته إلى إنتصار ثمين على الريال في مباراة تسيدها النجم “ميسي”

برشلونة يحول هزيمته إلى إنتصار ثمين على الريال في مباراة تسيدها النجم “ميسي”

24 مارس, 2014

خالف برشلونة كل التوقعات، وحقق فوزا مستحقا على غريمه اللدود ريال مدريد، بنتيجة أربعة أهداف مقابل ثلاثة، في معقله “سانتياجو برنابيو”، برسم الجولة الـ 29 من الدوري الإسباني، ليتخطى عثراته السابقة ويحتفظ بفرصته في الدفاع عن اللقب إلى حين إشعار آخر.

ورفع البارسا رصيده، بعد هذا الانتصار، إلى 69 نقطة مقابل 70 للريال، الذي لا زال يحتفظ بالصدارة بشراكة مع جاره أتليتكو مدريد، الذي فاز  زوال اليوم على ريال بيتيس بهدفين دون رد، لتشتعل الليجا من جديد، وتصبح المباريات التسع المتبقية بمثابة نهائي، في انتظار هفوة أحد الفرق الثلاثة.

وكان الشوط الأول للمباراة انتهى بالتعادل 2/2 ، حيث كان التقدم مبكرا للبارسا بهدف “إنيستا” في الدقيقة السادسة، ليرد الريال بقوة ويسجل هدفين بواسطة كريم بنزيمة (الدقيقة 20 و23)، إلا أن البارسا استطاع أن ينتزع التعادل قبل نهاية الشوط بهدف “ليونيل ميسي” .
وفي الشوط الثاني تواصلت الأهداف والإثارة عبر ثلاث ضربات جزاء، الأولى للريال وسجلها كريستيانو، وضربتين للبارسا سجلهما ميسي، حيث تحكم “الكطلان” في مجريات جل أطوار هذا الشوط، خاصة بعد طرد المدافع المدريدي “راموس”، على إثر ارتكابه خطأ على “نيمار” داخل مربع العمليات .

الحكم الدولي “أونديانو مايينكو”، رغم سيطرته على المباراة وشجاعته في احتساب 3 ضربات جزاء، إلا أنه أخطأ في احتساب ضربة “كريستيانو” التي كانت خارج المنطقة، في المقابل لم يرحم “راموس” عندما ارتكب خطأ في منطقة الجزاء على “نيمار”، وأشهر له البطاقة الحمراء ليحرم فريقه من جهوده، فيما لم يمنح أي بطاقة سواء لـ “الفيس” في ضربة الجزاء الأولى أو لـ  “الونسو” أو “كارفاخال” في ضربة جزاء الثالثة.

نجم المباراة كان بدون منازع الأرجنتيني “ميسي” بتسجيله “الهاتريك” وصناعته الهدف الأول لـ “إنيستا” وتمريرته السحرية التي جاءت منها ضربة الجزاء الثانية لـ “نيمار”، حيث تمكن بتسجيله (اليوم ) لثلاثة أهداف ، من تحطيم رقماقياسياجديدالهدافي مباريات الكلاسيكو، الذي كان يشترك فيه مع النجم “دي ستيفانو” برصيد 18 هدفا، لينفرد ميسي بالرقم الجديد (21 هدفا)، ويساهم من جديد في صناعة التاريخ.

mesi

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: