الملخص الأسبوعي للبطولات الأوربية لكرة القدم

الملخص الأسبوعي للبطولات الأوربية لكرة القدم

24 مارس, 2014

عرفت البطولات الاوربية نتائج غير متوقع، حيث أشعل المهاجم الارجنتيني “ليونيل ميسي” الصراع على لقب دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم، بعدما قاد برشلونة للفوز 4-3 على ريال مدريد في لقاء القمة أمس الأحد، واستمر تشيلسي في صدارة الدوري الانجليزي بعدما سحق ارسنال 6-صفر، كما واصل ليفربول ومانشستر سيتي مطاردته بانتصارين كبيرين، وأصبح بايرن ميونيخ بطل اوروبا على بعد خطوة واحدة من اللقب في المانيا، كما أحكم يوفنتوس وباريس سان جيرمان قبضتهما على القمة في ايطاليا وفرنسا على الترتيب.
وفيما يلي جولة بين أكبر بطولات الدوري الاوروبية هذا الأسبوع..
اسبانيا:
أشعل المهاجم الارجنتيني “ليونيل ميسي” صراع اللقب، بعدما أحرز ثلاثة أهداف ليقود برشلونة بطل الموسم الماضي لتحويل تأخره والفوز 4-3 على مضيفه وغريمه التقليدي ريال مدريد في مباراة قمة مثيرة أمس الأحد.
وتقدم برشلونة في الدقيقة السابعة عبر لاعب الوسط “اندريس انييستا”، لكن ريال مدريد رد بهدفين عن طريق المهاجم الفرنسي “كريم بنزيمة”، ثم أدرك “ميسي” التعادل 2-2 لحامل اللقب برشلونة قبل نهاية الشوط الأول.
وأحرز المهاجم البرتغالي “كريستيانو رونالدو” الهدف الثالث لريال مدريد، بعد مرور عشر دقائق من زمن الشوط الثاني من ركلة جزاء حصل عليها بعدما عرقله الظهير البرازيلي “داني الفيس”.
لكن بعد طرد “سيرجيو راموس” قائد ريال مدريد بسبب عرقلته لنيمار وهو في طريقه للمرمى في الدقيقة 63، تحولت دفة اللقاء لصالح برشلونة.
ونفذ “ميسي” الذي أصبح هداف مباريات القمة برصيد 21 هدفا، ركلة الجزاء التي تسبب فيها “راموس”، ليدرك التعادل 3-3 لبرشلونة ثم اختتم رباعية حامل اللقب من ركلة جزاء أخرى حصل عليها “انييستا” قبل ست دقائق من النهاية.
ومع تبقي تسع جولات على نهاية المسابقة، يملك ريال مدريد 70 نقطة بالتساوي مع جاره اتليتيكو الذي فاز 2-صفر على مضيفه ريال بيتيس متذيل الترتيب.
ويحتل اتليتيكو الصدارة بفضل تفوقه في مجموع مباراتيه مع ريال مدريد هذا الموسم، فيما يأتي برشلونة في المركز الثالث برصيد 69 نقطة.

انجلترا:
استمر تشيلسي في الصدارة “البريميرليغ” بعدما اكتسح ارسنال 6-صفر، وحقق ليفربول ومانشستر سيتي انتصارين كبيرين، كما سجل “وين روني” مهاجم مانشستر يونايتد هدفا من مسافة تزيد على 50 مترا، بعد جولة مثيرة شهدت 42 هدفا هذا الأسبوع.
وتحول احتفال المدرب الفرنسي “ارسين فينغر” بمباراته الألف مع ارسنال، الى كابوس بعد عرض مذهل من تشيلسي في مواجهة جاره اللندني والذي أنهى اللقاء بعشرة لاعبين.
وسجل “لويس سواريز” ثلاثة أهداف ليقود ليفربول لتحويل تأخره والفوز 6-3 على كارديف سيتي، كما أحرز “يايا توري” ثلاثة أهداف ليمنح مانشستر سيتي الفوز 5-صفر على فولهام.
ويتصدر تشيلسي الترتيب متقدما بأربع نقاط على ليفربول الذي يملك مباراة مؤجلة، فيما يحتل سيتي المركز الثالث بفارق ست نقاط عن القمة لكن لديه ثلاثة لقاءات مؤجلة.
وافتتح المهاجم “وين روني” التسجيل بتسديدة بارعة من قرب منتصف خط الملعب، ليقود مانشستر يونايتد حامل اللقب للفوز 2-صفر على وست هام يونايتد، ليترتفع معنويات الفريق قبل مواجهة جاره سيتي غدا الثلاثاء.
المانيا:
أصبح بايرن ميونيخ بطل اوروبا على بعد انتصار واحد من التتويج بلقب الدوري للمرة 24 في تاريخه، بعد فوزه 2-صفر على ماينتس يوم السبت الماضي، ليظل الفريق في الصدارة متقدما بفارق 23 نقطة على أقرب منافسيه مع تبقي ثماني جولات على نهاية المسابقة.
وسجل “باستيان شفاينشتايغر” و”ماريو جوتسه” هدفين في الدقائق الأخيرة، ليحقق بايرن انتصاره 18 على التوالي في الدوري وهو رقم قياسي في المسابقة، ليظل في الصدارة بعدما عزز الفريق سجله الخالي من الهزيمة في البطولة المحلية الى 51 مباراة متتالية.
ويستطيع بايرن تسجيل رقم قياسي جديد وحسم اللقب قبل سبع جولات من النهاية، اذا تغلب على هيرتا برلين غدا الثلاثاء.
وظل بروسيا دورتموند في المركز الثاني بعد فوزه 3-صفر على مضيفه هانوفر متقدما بنقطة واحدة على شالكه صاحب المركز الثالث، والذي تغلب على اينتراخت براونشفيج 3-1.
ايطاليا:
استمر يوفنتوس في الصدارة متقدما بفارق 14 نقطة على روما صاحب المركز الثاني، ليقترب من اللقب الثالث على التوالي بعدما فاز الفريقان خارج أرضهما.
وأحرز المهاجم الارجنتيني “كارلوس تيفيز” هداف الدوري، هدفا ليقود يوفنتوس للفوز 1-صفر على مضيفه كاتانيا متذيل الترتيب ليرفع رصيده الى 16 هدفا هذا الموسم.
وأنهى كاتانيا اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد مهاجمه “جونزالو برجيسيو” بسبب اعتدائه بالمرافق على “جورجيو كيليني” مدافع يوفنتوس.
وفاز روما 2-صفر على مضيفه كييفو بفضل هدفين في الشوط الأول من “جرفينيو” و”ماتيا ديسترو”، بينما تراخت قبضة نابولي على المركز الثالث الذي يمنح صاحبه التأهل لتصفيات دوري ابطال اوروبا، بعد هزيمته 1-صفر على أرضه أمام فيورنتينا بعد هدف من ضربة رأس لـ”خواكين سانشيز” في الدقيقة 87.
ويملك يوفنتوس 74 نقطة من 29 مباراة مقابل 64 نقطة لروما الذي لديه مباراة مؤجلة، ويأتي نابولي في المركز الثالث برصيد 58 نقطة متقدما بسبع نقاط على فيورنتينا صاحب المركز الرابع.
فرنسا:
واصل باريس سان جيرمان المتصدر طريقه نحو الحفاظ على اللقب بعد فوزه 1-صفر لوريان يوم الجمعة الماضي، فيما تعادل موناكو صاحب المركز الثاني 1-1 على أرضه مع ليل أمس الأحد.
ومع تبقي ثماني جولات على النهاية، يملك سان جيرمان 73 نقطة متقدما بعشر نقاط على موناكو.
ولم يقدم سان جيرمان أفضل ما عنده أمام لوريان، لكن هدف “تياجو موتا” في الشوط الأول كان كافيا لخروج الفريق بالنقاط الثلاث.
وبعدما تقدم منير عبادي مبكرا لموناكو، أدرك ليل التعادل عبر “فيدوك اوريجي” قبل ست دقائق على نهاية الشوط الأول.
وظل ليل في المركز الثالث برصيد 54 نقطة متقدما بثلاث نقاط على سانت ايتيين الذي فاز 3-1 على سوشو أمس الأحد.
البرتغال:
فاز بنفيكا المتصدر الترتيب 3-صفر على اكاديميكا، ليواصل طريقه نحو التتويج بلقب الدوري للمرة الأولى منذ موسم 2009-2010.
وأحرز البرازيلي “ليما” هدفين وأضاف “انزو بيريز” هدفا، ليحقق بنفيكا انتصاره السابع على التوالي في الدوري.
ويتقدم بنفيكا بسبع نقاط على سبورتنج لشبونة صاحب المركز الثاني والذي فاز 3-1 على مضيفه ماريتيمو بفضل أهداف “ادريان سيلفا” و”وليام كارفاليو” و”جيفرسون”.
ويبتعد بورتو حامل اللقب وصاحب المركز الثالث بفارق خمس نقاط عن سبورتنغ، بعد فوزه 1-صفر على بلنينسيس بفضل هدف من “خوان كوينتراو” في الدقائق الأخيرة

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: