المجلس البلدي للمضيق يشرع في تسوية الملفات العقارية بين الجماعة وسكان المدينة

المجلس البلدي للمضيق يشرع في تسوية الملفات العقارية بين الجماعة وسكان المدينة

25 مارس, 2014

أطلق المجلس البلدي لمدينة المضيق، أمس الاثنين، عملية التسوية العقارية بين الجماعة وسكان مدينة المضيق، والتي سترتكز على بحث ميداني ستشرف عليه فرق عمل مختلطة تضم كل من أعوان السلطة والجماعة، إضافة إلى مكاتب الدراسات الطبوغرافية.

وتهدف هذه العملية إلى إحصاء كافة العقارات المتواجدة بالوعاء العقاري موضوع عملية التسوية، كما سيتم بالموازاة مع ذلك تنظيم لقاءات تواصلية بين السكان المعنيين وأعضاء المجلس البلدي وأعوان السلطة وجمعيات الأحياء وفعاليات المجتمع المدني.

ولتعميم الفائدة، قرر المجلس البلدي للمضيق إطلاق حملة تحسيسية في صفوف الساكنة لتوضيح طبيعة الأنشطة الميدانية التي ستقوم بها الجماعة من خلال فرق العمل المختلطة ودعوة المواطنات والمواطنين المعنيين بعملية التسوية للانخراط في إنجاح هذه العملية.

وتهدف العملية، التي ستستمر إلى غاية أواخر شهر ماي المقبل، إلى تعزيز التنظيم المجالي لمدينة المضيق الشاطئية وإيجاد الحلول للمشاكل العقارية في أفق إعادة هيكلة الأحياء الناقصة التجهيز ودعم البنيات التحتية للمدينة وتعميمها والحفاظ على جمالية ورونق المدينة، التي تعد من أكثر المناطق جذبا للسياح المغاربة، خاصة خلال فصل الصيف.

tetouan2

tetouan1

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: