بايرن ميونيخ يحافظ على عرشه ملكا لـ”بوندسليغا”

بايرن ميونيخ يحافظ على عرشه ملكا لـ”بوندسليغا”

26 مارس, 2014

أحرز فريق بايرن ميونيخ لقبه الرابع والعشرين في الدوري الألماني لكرة القدم (رقم قياسي)، بعد تغلبه على مضيفه هرتا برلين 3-1 يوم أمس الثلاثاء، في افتتاح المرحلة السابعة والعشرين.

وسجل “طوني كروس” (6) و”ماريو غوتسه” (14) والفرنسي “فرانك ريبيري” (79) أهداف بايرن، والكولومبي “ادريان راموس” (66) هدف هرتا برلين.

ولن يعود بمقدور أي فريق اللحاق ببايرن الذي رفع رصيده إلى 77 نقطة من 27 مباراة، مقابل 52 لدورتموند الثاني و51 لشالكه الثالث، اللذين تعادلا دون أهداف، وذلك بعد أن حقق 25 فوزا وتعادلين في 27 مباراة وامتلك أقوى دفاع وهجوم في الدوري.

واحتفظ بايرن بلقبه، ومنحه مدربه الإسباني “بيب غوارديولا” ثالث ألقابه بعد الكأس السوبر الأوروبية مطلع الموسم الحالي، ومونديال الأندية في المغرب أواخر العام الماضي.

وكان تتويج الفريق الـ”بافاري” مسألة وقت فقط ، كونه يحصد “الأخضر واليابس” في “بوندسليغا” بقيادة مدربه “غوارديولا”، والذي حقق رقما قياسيا جديدا بقيادة فريقه إلى اللقب قبل 7 مراحل من نهاية الموسم، علما بأن الرقم السابق كان الموسم الماضي قبل 6 مراحل بقيادة سلفه “يوب هاينكيس”.

وحقق بايرن فوزه التاسع عشر على التوالي في الدوري، بعد أن حطم في طريقه الرقم القياسي لأطول سلسلة انتصارات في موسم واحد (14 حققه الموسم الماضي بين المرحلتين الثامنة عشرة والحادية والثلاثين)، وأطول سلسلة انتصارات متتالية بالمجمل وليس في موسم واحد (15 مباراة سجله بنفسه بين المرحلة السادسة عشرة من موسم 2004-2005 والمرحلة السادسة من موسم 2005-2006).

كما عزز النادي الـ”بافاري” رقمه القياسي من حيث عدد المباريات المتتالية من دون هزيمة (52 مباراة بدأها في المرحلة العاشرة من الموسم الماضي).

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: