مشاريع إجتماعية جديدة بطنجة لتلبية إحتياجات الأشخاص في وضعية إعاقة

مشاريع إجتماعية جديدة بطنجة لتلبية إحتياجات الأشخاص في وضعية إعاقة

28 مارس, 2014

قال محسن الرشيدي، رئيس اتحاد الجمعيات العاملة في مجال الاعاقة بولاية طنجة، إن المشاريع الاجتماعية التي أطلقها الملك محمد السادس، اليوم (الجمعة) بطنجة، ستلبي الاحتياجات الخاصة لفئتي الاشخاص التوحديين وفي وضعية إعاقة.

وأضاف الرشيدي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، بمناسبة إعطاء صاحب الجلالة انطلاقة أشغال إنجاز مدرسة للتربية الفكرية للتوحديين، ومركز للأشخاص في وضعية إعاقة، وثلاثة مراكز صحية، ومركب طبي- اجتماعي، فضلا عن مشاريع تتعلق بإعادة تأهيل مستشفى محمد الخامس، أن مشروع إحداث مركز للأشخاص في وضعية إعاقة ومشروع بناء مدرسة للتربية الفكرية، اللذين يندرجان في إطار مشروع “طنجة الكبرى”، سيسدان الخصاص المسجل في ما يتصل بالتكفل بهذه الشريحة الاجتماعية على مستوى المدينة، وضمان اندماجها بشكل أفضل في المحيط السوسيو اجتماعي.

وأشار إلى أن هاذين المشروعين اللذين سيتم إنجازهما بحيي بوبانة والسواني، سيتيحان لفئتي الأشخاص في وضعية إعاقة والتوحديين الاستفادة من خدمات تتلاءم مع وضعيتهم الخاصة وتيسر لهم ولوج الخدمات الاجتماعية الأساسية، شأنهم في ذلك شأن باقي مكونات المجتمع.

وقد رصد لإنجاز مركز الاشخاص التوحديين غلاف مالي بقيمة، 10 ملايين درهم، في حين تم تخصيص اعتماد مالي لإنجاز مركز الاشخاص في وضعية إعاقة بقيمة 32 مليون درهم.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: