ريال مدريد صاحب أغلى تشكيلة في العالم

ريال مدريد صاحب أغلى تشكيلة في العالم

29 مارس, 2014

تتنافس الأندية الأوروبية في استقدام النجوم غير آبهة بالمبالغ المالية الضخمة، وذلك بغية الصعود لمنصات التتويج المحلية والقارية على حد سواء .
وأعد الموقع الإنجليزي “جيف مي سبورت” قائمة بأغلى 10 تشكيلات للأندية الأوروبية، والتي ضمت 5 أندية إنجليزية، وناديان إسبانيان، والبقية كانت بناد واحد لكل من ألمانيا وفرنسا وإيطاليا .
واحتل نادي يوفنتوس الإيطالي حامل لقب الدوري في السنتين الماضيتين، والمرشح للحفاظ على اللقب هذا العام المركز العاشر في القائمة بإجمالي مبلغ 214 مليون جنيه استرليني .
وحل آرسنال الإنجليزي في المركز التاسع بتشكيلة وصل مجموعها ل216 مليون، ولا شك أن اللاعب الألماني “مسعود أوزيل” رفع من قيمة التشكيلة بعد انضمامه هذا الموسم من ريال مدريد الإسباني، بصفقة وصلت ل43 مليون.
واحتل النادي الألماني بايرن ميونيخ الذي أضاف اللقب رقم 23 في البوندسليغا، المركز الثامن في القائمة بمجموع وصل ل233 مليون .
أما النادي الكتالوني برشلونة فتعتبر تشكيلته السابعة في أوروبا بقيمة تصل ل237 مليون، كان آخرها ضم البرازيلي “نيمار” بقرابة 60 مليون .
وكانت المفاجأة بتواجد توتنهام هوتسبيرز في المركز السادس، بعدما استفاد من بيع نجمه “غاريث بيل” لريال مدريد، ليرفع من قيمة تشكيلته التي وصلت ل250 مليون .
وكان من الطبيعي أن يحتل تشيلسي المركز الخامس بضمه عدة لاعبين هذا الموسم تحت قيادة مديره الفني “جوزيه مورينيو”، ليرفع من القيمة الإجمالية لتشكيلته 367 مليون .
أما النادي الفرنسي باريس سان جيرمان فيحتل المركز الرابع بمجموع يصل ل388 مليون .
ولعل احتلال مانشستر يونايتد المركز الثالث يعد مفاجئا قياسا بما يقدمه الفريق هذا الموسم، فليس من الطبيعي أن تبلغ قيمة لاعبيه 395 مليون، وأن يقبع في المركز السابع بالدوري الإنجليزي .
ويعد مانشستر سيتي أكثر الأندية الإنجليزي قيمة في لاعبيه، بل ويتفوق على جاره اليونايتد بقرابة 50 مليون، اذ يصل مجموع تشكيلته ل435 مليون .
ويعتبر تواجد ريال مدريد في رأس القائمة كأكثر لاعبيه قيمة ليس مفاجئا، بعدما ضم اللاعب الويلزي “غاريث بيل” بقرابة 100 مليون، لترتفع القيمة الإجمالية وتصل ل536 مليون .

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: