تطورات جديدة في قضية شبكة الكوكايين التي تضم 3 أمنيين بطنجة وإدانة عصابة متهمة بالابتزاز وتزوير الشيكات، واعتداء معتقلين على رجل أمن متهم بترويج المخدرات

تطورات جديدة في قضية شبكة الكوكايين التي تضم 3 أمنيين بطنجة وإدانة عصابة متهمة بالابتزاز وتزوير الشيكات، واعتداء معتقلين على رجل أمن متهم بترويج المخدرات

30 مارس, 2014

اختارت لكم “الشمال بريس” خلال جولتها في الصحف الوطنية الصادرة، يوم الاثنين (31 مارس 2014)، عددا من المواضيع والأحداث التي سجلت بجهة طنجة – تطوان، وجاء في مقدمتها:

 “تطورات جديدة في قضية شبكة الكوكايين التي تضم 3 أمنيين بطنجة”، و”انطلاق مهرجان تطوان الدولي لسينما بلدان البحر الأبيض المتوسط”، و”إيقاف صحافي ألماني متلبسا بمحاولة التغرير بقاصر بتطوان”، و”وفاة عامل بناء بصعقة كهربائية داخل المنطقة الحرة بطنجة”، و”عصابة متهمة بالابتزاز وتزوير الشيكات بطنجة”، و”الإدمان يقود شخصا إلى الانتحار بالماء القاطع”، و”عصابة منظمة تقض مضجع السكان بمنطقة عين دريج بوزان”، و”اعتداء معتقلين على رجل أمن متهم بترويج المخدرات بطنجة”.

 ونبدأ مع “المساء” التي اهتمت بتطورات قضية شبكة الاتجار بالكوكايين، المفككة، مؤخرا، بطنجة، حيث وصل عدد الموقوفين إلى 7، بعدما انضاف مروج إلى الستة الملقى عليهم القبض بمنطقة بني مكادة، من بينهم 3 عناصر أمنية.

وحسب معطيات مصادر مطلعة، فإن الأمنيين الثلاثة الموقوفين على علاقة بشبكة أوسع للاتجار بالمخدرات القوية، تنشط بطنجة وأصيلة والعرائش، وكانت منطقة العوامرة القريبة من العرائش، هي مصدر كيلو غرام من الكوكايين وجد في سيارتهم.

وفي خبر آخر، كشفت أنه وسط تساقطات مطرية غزيرة، انطلقت، مساء أول أمس، فعاليات الدورة العشرين لمهرجان تطوان الدولي لسينما بلدان البحر الأبيض المتوسط، بحضور المخرج والكاتب السوري، محمد ملص، أحد أعلام السينما العربية، والمخرج ومدير التصوير المغربي عبد الكريم الدرقاوي.

من جهتها، أفادت “الأخبار” أن دورية أمنية بتطوان أوقفت، مساء الخميس الماضي، صحافيا ألمانيا، كان يحاول التغرير بتلميذتين قاصرتين.

كما نشرت أن عاملا لقي مصرعه، أول أمس السبت، بسبب تعرضه لصعقة كهربائية أردته قتيلا في عين المكان قبل حضور المسعفين، في أحد أوراش البناء المفتوحة داخل المنطقة الحرة كزناية في طنجة.

وفي خبر آخر، نشرت أن عددا من المواطنين من سكان جماعة عين دريج بمدينة وزان أكدوا أن منطقتهم الآمنة أصبحت تعرف وضعا أمنيا مترديا.

وعزا المواطنون أسباب هذا التدهور الأمني، الذي أصبحت تعيشه الدائرة، إلى تراخي عناصر الدرك الملكي في ملاحقة المجرمين والعصابات المنظمة، التي أصبحت تنفذ سلسلة من الاعتداءات الإجرامية وعمليات السطو المنظم على المنازل والمحلات التجارية والسيارات.

من جانبها، أكدت “الصباح” أن الغرفة الأولى لدى استئنافية طنجة أصدرت، الخميس الماضي، حكما يقضي بإدانة ثلاثة أشخاص (رجل وامرأتان)، من أجل تهم تتعلق بـ “النصب، والابتزاز، وتزوير وثائق بنكية واستعمال بطاقة تعريف وطنية ضائعة في معاملات تجارية يعاقب عليها القانون”، وحكمت عليهم بالسجن لمدد تتراوح بين سنة وستة أشهر حبسا نافذا.

وقررت الهيأة، في جلسة علنية، إدانة صاحب مطبعة تقع بشارع “لافييط” وسط مدينة طنجة بسنة حبسا نافذا، وعشرة أشهر بالنسبة لمساعدته، فيما حكمت بستة أشهر حبسا نافذا على عاملة نظافة بالمكتبة نفسها.

وتطرقت اليومية بدورها ل مهرجان تطوان، مشيرة إلى أن المهرجان انطلق بتكريم المخرج المغربي الدرقاوي، والمخرج السوري ملص، الذي يرأس لجنة تحكيم مسابقة الفيلم الطويل هذه السنة.

أما “الأحداث المغربية” فأشارت إلى أن مدمنا وضع حدا لحياته بشرب سائل “الماء القاكع”، بمركز “دار قوباع”، بنواحي شفشاون.

وأوضحت أن الشاب، الذي يدعى أحمد، فارق الحياة في المستشفى الإقليمي بشفشاون، تاركا وراءه غموضا حول هويته.

“أخبار اليوم” كشفت أن السجن المحلي بطنجة عاش، نهاية الأسبوع المنصرم، على وقع عملية اعتداء غير مسبوقة، تعرض لها أحد الأمنيين الثلاثة، الذين أحالهم قاضي التحقيق على السجن، بسبب الاشتباه في تورطهم في شبكة تعمل على ترويج المخدرات القوية.

المعلومات المتسربة من داخل السجن المحلي تقول إن نحو 20 سجينا متهما بترويج المخدرات، هم من نفذوا الاعتداء على رجل الأمن، قبل أن يتدخل حراس السجن لينقذوا الرجل الذي تعرض لكسور في جسمه بسبب الضرب المبرح الذي تعرض له

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: