طنجة تحتضن فعاليات اللقاء الثاني للنساء المقاولات بالمغرب والأندلس

طنجة تحتضن فعاليات اللقاء الثاني للنساء المقاولات بالمغرب والأندلس

1 أبريل, 2014

تنظم مؤسسة الثقافات الثلاث لحوض البحر الأبيض المتوسط وجمعية النساء المقاولات بالمغرب يومي ثاني وثالث أبريل المقبل بمدينة طنجة، اللقاء الثاني للنساء المغربيات والأندلسيات المقاولات.

وأوضح بلاغ لإدارة مؤسسة الثقافات الثلاث، توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء، أن الهدف من تنظيم هذا اللقاء، الذي يأتي بعد احتضان العاصمة الأندلسية إشبيلية لنسخته الأولى، يتجلى في خلق حوار مشترك حول المقاولة المغربية والأندلسية وتوطيد العلاقات بين المقاولات المغربيات والأندلسيات وتشجيع النساء المتوجسات من خوض مغامرة الاستثمار في ضفتي مضيق جبل طارق على خلق مقاولاتهن الخاصة.

ويتضمن برنامج هذا اللقاء زيارة المقاولات الأندلسيات، ومعهن نظيراتهن المغربيات، لمؤسسة “لاس تشيكاس” التي أنشأتها المقاولتان المغربيتان ياسمين وعايدة سنة 2012 بالمدينة القديمة لطنجة والتي تعرضان فيها منتوجات مغربية تقليدية تحمل بصمتيهما الخاصتين، كما سيزرن معارض فنية في القصبة ويتعرفن بالمناسبة على المركز الجهوي للاستثمار وغرفة التجارة والصناعة بالمدينة.

وستتاح للمشاركات أيضا فرصة التعرف على بعضهن البعض وتبادل المعلومات في ما بينهن والاطلاع على نموذجين ناجحين للمقاولات النسائية في الجهتين، فضلا عن استفادتهن من ورشة حول موضوع التجارة الإلكترونية والفرص المتاحة في هذا المجال، تتوج في الختام بتنظيم حفل لموسيقى الفلامينكو بمسرح محمد الحداد.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: